... التخطي إلى المحتوى

ما لا يعلمه الكثيرون هو وجود بعض الأكلات الأساسية التي من الممكن إضافتها لبرنامج فقدان الوزن الخاص بك، بل لا يمكنك الاستغناء عنها على الإطلاق، فمثل هذه الأكلات الصحية لها فاعلية كبيرة على فقدان الوزن، وفي نفس الوقت قادرة على أن تمنح جسمك ما يحتاج إليه من عناصر غذائية، ولهذا قررنا أن نقوم بتقديمها لكم اليوم.

أكلات أساسية تساعد على فقدان الوزن

البيض

يعد البيض من أبرز الأكلات التي يمكنها أن تساعد على فقدان الوزن، فهو يحتوي على كافة الفيتامينات الهامة التي يحتاج لها جسم الإنسان، ما عدا فيتامين سي، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور، بالإضافة إلى أنه أحد مصادر البروتين الكامل.

الخضروات

تستطيع الخضروات بكافة أنواعها على إنقاص الوزن، فهناك الخضروات الصلبة مثل القرنبيط والبروكلي والملفوف، فجميعهم يحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف والفيتامينات، والتي يمكنها أن تعالج العديد من المشاكل التي يعاني منها الجهاز الهضمي، كما يوجد أيضًا الخضروات ذات الأوراق الخضراء، والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، كما أنها من أفضل مصادر المعادن والألياف والفيتامينات.

الترمس

يحتوي الترمس على الألياف التي تتغذى عليها البكتيريا المفيدة الموجودة داخل الأمعاء، وهذا هو ما يساعد الخلايا على الاستجابة بشكل أقوى للأنسولين، ولهذا فهو يعتبر من أفضل الأطعمة لإزالة الدهون المتراكمة حول الخصر.

التفاح

التفاح من الفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، كما يحتوي أيضًا على مواد كيميائية نباتية وعلى فيتامين سي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *