... التخطي إلى المحتوى

أتاحت إنتل نسخة من معالجها من الجيل الثاني عشر المحسّن لتطبيقات الحافة وإنترنت الأشياء. تدعي الرقائق المخصصة أنها تتيح تصميمات أصغر لعامل الشكل ، بينما يسمح أداء الاستدلال بالذكاء الاصطناعي بتحليل البيانات على الحافة.

وفقًا لشركة Intel ، أحدث عضو في عائلة Alder Lake ، فإن معالجات Intel Core SoC من الجيل الثاني عشر لحافة IoT (المعروفة سابقًا باسم Alder Lake PS) ، تجمع بين ملف تعريف الأداء ومغلف الطاقة لرقائق الهاتف المحمول ، ولكنها لا ترقى إلى مستوى LGA لسطح المكتب الرقائق ، كما أن لديها مرونة في المقبس. هذا يعني أنه يمكن تثبيتها مباشرة على لوحة النظام أو المقبس واستبدالها بسهولة.

تم تسليم المعالج الجديد كحزمة متعددة الشرائح ، ويجمع بين أنوية Alder Lake مع وحدة تحكم النظام الأساسي المتكاملة (PCH) التي توفر إمكانات الإدخال / الإخراج ورسومات Iris Xe المتكاملة مع ما يصل إلى 96 وحدة تنفيذ رسومات.

تتراوح شرائح الحافة الجديدة هذه في الطاقة الأساسية من 15 واط إلى 45 واط ، مع جزء 15 واط يضم ما يصل إلى 10 أنوية لوحدة المعالجة المركزية والجزء 45 واط يضم 8 إلى 14 مركزًا. ما يصل إلى 6 من هذه النوى عبارة عن نوى أداء متعددة الخيوط (P-cores) وما يصل إلى 8 نوى ذات كفاءة أحادية الخيط (E-cores).

كما أنه يتميز بميزة Intel Thread Director التي تم تقديمها في Alder Lake ، والتي تراقب أداء الخيط لضمان تعيين أحمال العمل إلى النوى الصحيحة.

تدعي Intel أن معالجات Intel Core SoC من الجيل الثاني عشر لحافة IoT ستكون أسرع بما يصل إلى 1.32x في الأداء أحادي الخيوط وأسرع بما يصل إلى 1.27x في الأداء متعدد الخيوط مقارنةً برقائق سطح المكتب من الجيل العاشر. زيادة.

من ناحية الاستدلال ، تمكّن وحدات تنفيذ الرسومات الـ 96 هذه صانعي الرقائق من موازنة أعباء عمل الذكاء الاصطناعي بدرجة كبيرة لتحليل بيانات الحافة ، بينما تم تصميم نوى وحدة المعالجة المركزية لتسريع معالجة الذكاء الاصطناعي ، كما زعمت أن لديها تعليمات Intel Deep Learning Boost على اللوحة. أضاف صانع الرقائق أن مجموعة أدوات OpenVINO لتطوير مثل هذه التطبيقات مدعومة بالكامل على الشريحة الجديدة.

وقالت جيني بانهورست ، نائب الرئيس والمدير العام لشبكة إنتل وقسم الحوسبة المتطورة ، في بيان إن المعالجات الجديدة مصممة لمجموعة واسعة من الصناعات الرأسية.

وقالت: “مع استمرار تسارع رقمنة العمليات التجارية ، تستمر كمية البيانات التي تم إنشاؤها على الحافة والحاجة إلى معالجتها وتحليلها محليًا في الازدياد”.

ميزة رئيسية أخرى لإدارة الأنظمة المنتشرة في سيناريوهات الحافة هي أن هذه المعالجات تتضمن إمكانات Intel vPro ، بما في ذلك إمكانات الإدارة عن بُعد السلكية على مستوى السيليكون. تطبيق التصحيح أو إعادة تشغيل النظام الأساسي.

ستدعم الشريحة ما يصل إلى 8 ممرات PCIe 4.0 و 4 ممرات Thunderbolt 4 / USB4 ، وتدعم ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة DDR5 أو DDR4 ، ومن المتوقع أن تقدم الرسومات أربع شاشات بدقة 4K أو شاشة واحدة بدقة 8K. يتضمن دعم نظام التشغيل Windows 10 IoT Enterprise 2021 Long Term Service Channel (LTSC) وخيارات Linux.

وفقًا لشركة Intel ، ستستهدف SoCs الجديدة مجموعة واسعة من الصناعات ، بما في ذلك مجموعات نقاط البيع لقطاعات التجزئة والمصارف والضيافة وأجهزة الكمبيوتر الصناعية ووحدات التحكم للتصنيع ، فضلاً عن الرعاية الصحية. ®

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *