التخطي إلى المحتوى

11 سبتمبر 2022 الساعة 4:37 مساء

 

الزمالك يستقر على قرار صادم في صفقة عمر كمال عبد الواحد




هاني عصام

 

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقفهم تجاه عمر كمال عبد الواحد لاعب فريق فيوتشر وضمه إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

وأكد المصدر أن الزمالك أغلق الباب بشكل نهائي على ضم عمر كمال في الموسم المقبل، مشيرًا إلى أن الإدارة قررت تجميد المفاوضات تمامًا مع اللاعب وناديه.

وجاء قرار الزمالك بعد مشاركة عمر كمال مع فيوتشر بالأمس في ذهاب الدور التمهيدي للكونفدرالية الافريقية وهو ما سيحرم عبد الواحد ،  من المشاركة مع الزمالك في دوري أبطال إفريقيا حال ضمه لنهاية المسابقة.

وشدد المصدر على أن إدارة الزمالك صرفت النظر عن ضم عمر كمال عبد الواحد  وأخرجته من حساباتها للموسم الكروي الجديد.

ورفض البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منح اللاعبين راحة اليوم من التدريبات، عقب عودة  البعثة إلى القاهرة مساء الأمس قادمة من العاصمة القطرية الدوحة على متن طائرة خاصة بعد خوض مواجهة الهلال السعودي في كأس “سوبر لوسيل”.

وقرر المدير الفني خوض الفريق لتدريبه اليوم في الثامنة مساءً على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي.
ويستعد الزمالك لمواجهة نظيره إيليكت سبورت التشادي المقرر لها يوم الأحد المقبل الموافق 18 سبتمبر الجاري في الكاميرون، ضمن منافسات الذهاب لدور  الـ 64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

نكشف قيمة عقد محمد صبحي مع الزمالك

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن قيمة عقد محمد صبحي حارس مرمى الفريق بعد عودته من جديد إلى القلعة البيضاء والإعلان بشكل رسمي عن تواجده مع الفريق في الموسم المقبل.

وأكد المصدر أن محمد صبحي سيحصل على ما يقترب من 8 ملايين في الموسم الواحد وهو ما كان سبب رئيسي وراء عودة اللاعب من جديد إلى الفريق وقراره بعدم الاستمرار مع فاركو.

وأعلن فاركو في وقت سابق عن تفعيل بند شراء عقد محمد صبحي وكان الحارس قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى الأهلي قبل أن يتم تجميد المفاوضات بين الطرفين ليقرر الزمالك عودة اللاعب من جديد بعد الاتصالات المكثفة التي قامت بها الإدارة مع صبحي .
وكان عقد صبحي مع الزمالك في وقت سابق عقد لاعب ناشىء بعد ضمه من بتروجت من قبل لكن الإدارة قررت مع عودته هذه المرة رفع قيمة عقده بما يتناسب مع مستواه وقدراته مع الفريق.

وكان مركز حراسة المرمى بمثابة صداع في رأس إدارة الزمالك بسبب النقص الشديد الذي يعانيه الفريق وعدم تواجد سوى محمد عواد فقط بعد استمرار جنش مع فريق فيوتشر وانتقال محمد أبو جبل إلى صفوف البنك الأهلي في صفقة انتقال حر.

ويستعد الزمالك لمواجهة نظيره إيليكت سبورت التشادي المقرر لها يوم الأحد المقبل الموافق 18 سبتمبر الجاري في الكاميرون، ضمن منافسات الذهاب لدور الـ 64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

بيومي يكشف موقف الحارس القانوني

تحدث محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين، عن عودة محمد صبحي إلى صفوف الزمالك بعد انتهاء إعارته مع نادي فاركو، خاصًة بعد تردد أنباء عن تقدم الأخير بشكوى ضد صبحي .

وقال بيومي في تصريحات ببرنامج “ديربي مع عمر ربيع ياسين” عبر إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: “عندما يعار لاعب يوجد شيء اسمه اتفاقية التعاقدات الجماعية (العقد الثلاثي)، فيصبح عقد الاعارة ملزم لجميع الاطراف”.

وأضاف: “ثانيًا عندما تنتهي فترة إعارة اللاعب تنتهي فترته مع ناديه المعار إليه أو المتعاقد معه، وفي حالة محمد صبحي، من حق فاركو أن يتخذ إجراء خلال سنة الإعارة”.

واستكمل: “إذا كان نادي فاركو طلب تفعيل بند الشراء خلال فترة الاعارة وهي سنة فيحق له استمرار اللاعب وشكواه”.

واستطرد: “حتى في ظل معاناة نادي فاركو من ايقاف القيد، لأنه تمديد تعاقد مثل مع حدث مع عبد الله السعيد وسيف الجزيري”.

وتابع: “السؤال لنادي فاركو، هل طلبتم تحويل التعاقد الى بيع خلال فترة الاعارة؟ لأنه بعد فترة الاعارة سقط بند أحقية الشراء”.

وكشف بيومي: “لا يحق للاعب رفض تمديد التعاقد لأنه وافق من البداية على وجود بند بأحقية الشراء، واذا رفض توقع عليه العقوبة ويتم ايقافه لمخالفته شروط التعاقد في اتفاقية الإعارة”.

وأضاف: “إذا كان نادي فاركو تقدم بطلب رسمي لتفعيل بند الشراء، هنا يصبح من حق فاركو التقدم بشكوى لمعاقبة اللاعب”.

واختتم: “أريد أن احذر كل الأندية من المحامين الأجانب لأنهم يحصلون على اتعاب اطلاع، فلا يرفضون قضايا حتى وان كانت محسومة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *