... التخطي إلى المحتوى

بدأت نتائج أولية للانتخابات النصفية بالظهور في بعض الولايات الأميركية، حيث يترقب ملايين الأميركيين من سيفوز بأغلبية  مقاعد الكونغرس بشقيه النواب والشيوخ، ومنصب الحاكم في 36 ولاية.

ووفق النتائج الأولية، التي تعتمد على توقعات شبكات إعلامية واستطلاعات في مراكز الاقتراع، فقد حسم مرشحو الحزب الجمهوري مقاعد مجلس الشيوخ في عدة ولايات، حيث فازت، كاتي بريت، في ولاية ألاباما، وراند بول، في كنتاكي، وتيم سكوت، في ساوث كارولينا، وجون بووزمان، في أركنساس.

وفي فلوريدا، فاز عضو مجلس الشيوخ الجمهوري، ماركو روبيو، بولاية أخرى على حساب المرشحة الديموقراطية، فال ديمينغزفاز، كما فاز حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، بولاية ثانية على حساب المرشح الديمقراطي، شارلي كريست. 

وفاز عضو مجلس النواب الجمهوري، مات غيتز، بولاية رابعة عن الدائرة الأولى، بولاية فلوريدا، على حساب المرشحة الديمقراطية، ربيكة جونز ، كما فاز الجمهوري إيريك شميت في مجلس الشيوخ بولاية ميسوري.

وحسمت ولاية فيرمونت الانتخابات لصالح مرشحها الديمقراطي لمجلس الشيوخ بيتر ويلش.

وتوقعت شبكتا “آي بي سي” و”سي أن أن” فوز ديسانتيس البالغ 44 عاما، والذي سطع نجمه في أوساط اليمين السياسي في الولايات المتحدة، حتى بات ينظر إليه كمنافس جدي محتمل للرئيس السابق، دونالد ترامب، لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية عام 2024.

وفاز المرشح الديمقراطي، جاريد بوليس، بمنصب حاكم ولاية كولورادو.

وفاز الديمقراطي، ماكسويل أليخاندرو فروست، ذي الـ25 عاما، بمقعد في مجلس النواب عن ولاية فلوريدا.
 

وصوت الأميركيون على اختيار ممثليهم لـ 35 مقعدا في مجلس الشيوخ، وجميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435.

والجمهوريون الأوفر حظا إلى حد بعيد في الفوز بالمقاعد الخمسة التي يحتاجونها للسيطرة على مجلس النواب، لكن السيطرة على مجلس الشيوخ قد تنحصر في سباقات محتدمة في بنسلفانيا ونيفادا وجورجيا وأريزونا.

وثمة تنافس أيضا على منصب الحاكم في 36 ولاية.

ومن غير المحتمل ظهور النتيجة النهائية في أي وقت قريب.

وأغلقت صناديق الاقتراع في كامل الولايات المتحدة باستثناء ولايتي ألاسكا وهاواي.

وسارت عملية الاقتراع في الولايات المتحدة، الثلاثاء، من دون أي عقبات كبيرة، ومن المقرر أن تتواصل لساعات أخرى، حتى موعد إغلاق مراكز الاقتراع جميعا وفق التوقيت المحلي للولايات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *