التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: تعد بذور الكراوية السوداء “حبة البركة” مصدرًا رائعًا للعديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل: الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم.

وحول فوائد الكراوية السوداء:

1. تحسين صحة الجلد والشعر: تساعد الكراوية السوداء وزيتها على مقاومة العديد من المشكلات الجلدية، مثل: حب الشباب، والأكزيما، والصدفية، وقد تعزى فوائد الكراوية السوداء في هذا الصدد لاحتوائها على مواد تتمتع بخواص مضادة للالتهاب ومضادة للتجرثم، وترطيب البشرة وكذلك الشعر، لا سيما عند تطبيق زيت هذا النوع من الكراوية موضعيًّا على الشعر والبشرة، إذ يعد هذا الزيت مرطبًا طبيعيًّا.تعزيز نمو الشعر، ومقاومة تساقط وترقق الشعر، وإبطاء وتيرة شيخوخة خلايا فروة الرأس، وفق “ويب طب”.

2. مقاومة مرض السكري: تساعد على خفض فرص الإصابة بمرض السكري.التخفيف من حدة أعراض المرض لدى المصابين بالسكري، إذ قد تساعد هذه البذور على الحماية من حصول رفعات مفاجئة في سكر الدم، مما قد يساعد على تخفيف حدة بعض أعراض مرض السكري، مثل: العطش، والتعب.

3. تحسين صحة الجهاز الهضمي، كما يساعد تناول بذور الكراوية السوداء وزيتها على تحسين صحة الجهاز الهضمي بمختلف أجزائه، إذ قد تساعد هذه البذور على تحفيز تعافي قرحة المعدة، وحماية المعدة من الإصابة بالتقرحات مستقبلًا.الحفاظ على صحة الكبد وحمايته من بعض المشكلات، لا سيما بسبب قدرة بذور هذا النوع من الكراوية المحتملة على تخفيف حدة سمية بعض المواد التي قد تدخل الكبد.مقاومة البواسير والإمساك، لا سيما مع ما تتمتع به هذه البذور من خواص ملينة طبيعية.

4. مقاومة مرض السرطان: تساعد الكراوية السوداء وزيتها على مقاومة مرض السرطان، إذ تحتوي هذه البذور على مادة الثيموكينون، والتي قد تساعد على تحفيز حصول عملية الاستماتة أو بكلمات أخرى عملية الموت المبرمج للخلايا السرطانية، وهذه بعض أنواع السرطان التي قد تساعد بذور الكراوية السوداء على مقاومتها: سرطان الدماغ، وسرطان الثدي.

وقد يكون للكراوية السوداء فوائد عديدة أخرى، مثل: خفض مستويات ضغط الدم والكولسترول، وفقدان الوزن الزائد، إذ قد يساعد زيت الكراوية السوداء على: تعزيز عمليات الأيض، وتقليل تراكم الدهون وتقوية الذاكرة، وخفض فرص الإصابة ببعض الأمراض العصبية، مثل: الخرف، والزهايمر.فوائد أخرى، مثل: تقوية النظر، وعلاج تشقق كعب القدم، وتقوية الأسنان، وتحسين خصوبة الرجال.طرق استخدام الكراوية السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *