... التخطي إلى المحتوى

هذه الصورة للمجرة الحلزونية IC 5332 ، التقطتها ناسا / وكالة الفضاء الأوروبية / وكالة الفضاء الكندية جيمس ويب تلسكوب جيمس ويب مع أداة MIRI الخاصة به.

هذه الصورة للمجرة الحلزونية IC 5332 ، التقطتها ناسا / وكالة الفضاء الأوروبية / وكالة الفضاء الكندية جيمس ويب تلسكوب جيمس ويب مع أداة MIRI الخاصة به.

التقط تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا مشهدًا جديدًا مذهلاً لمجرة حلزونية تقع على بعد أكثر من 29 مليون سنة ضوئية من الأرض.

تُظهر صورة الويب المجرة IC 5332 “بتفاصيل غير مسبوقة” ، ناسا و ال وكالة الفضاء الأوروبية قل.

وفقًا لوكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ، يبلغ قطر IC 5332 حوالي 66000 سنة ضوئية ، أي أصغر بمقدار الثلث تقريبًا من مجرتنا درب التبانة. IC 5332 هو أيضًا “وجهًا مثاليًا تقريبًا فيما يتعلق بالأرض ، مما يتيح لنا الإعجاب بالكتساح المتماثل لأذرعها الحلزونية.”

في الافراج عن الثلاثاء، وقارنت وكالة الفضاء الأوروبية صورة ويب بمنظر رائع آخر للمجرة: صورة من تلسكوب هابل الفضائي ، تُظهر المناطق المظلمة التي تبدو وكأنها تفصل بين الأذرع الحلزونية IC 5332.

حلقات نبتون: تُظهر الصور الجديدة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي نبتون وحلقاته التي نادرًا ما تُرى

على تويتر، أطلق هابل على التعاون اسم “مشروع مجموعة مجرية”.

تم إنشاء صورة هابل للأشعة فوق البنفسجية والضوء المرئي باستخدام بيانات من كاميرا التلسكوب واسعة المجال 3. نظرًا لأن الأشعة فوق البنفسجية والضوء المرئي “أكثر عرضة للتشتت بسبب الغبار البينجمي أكثر من ضوء الأشعة تحت الحمراء” ، كما تقول وكالة الفضاء الأوروبية ، يمكن أن تكون مناطق المجرة المتربة بسهولة تم تحديده على أنه أغمق في الصورة.

في المقابل ، التقط ويب صورته باستخدام أداة Mid-InfraRed. كتبت وكالة الفضاء الأوروبية: “تلك المناطق المتربة نفسها لم تعد مظلمة في صورة ويب (لأن) ضوء الأشعة تحت الحمراء الوسطى من المجرة كان قادرًا على المرور من خلالها”.

تلسكوب ويب ملاحظات صفحة تويتر أن صورتها MIRI تُظهر “عظام” المجرة IC 5332 ، وعادة ما تكون مخفية بالغبار.

تعرض الصورتان أيضًا مجموعة من النجوم ، والتي هي بالمثل نتيجة للأدوات المختلفة.

أكثر: صور تلسكوب جيمس ويب مبهرة. ماذا تعرف عن كاميرا الفضاء التابعة لناسا.

ما الذي يتحدث عنه الجميع؟ اشترك في النشرة الإخبارية الشائعة للحصول على آخر أخبار اليوم

تقول صفحة Webb على Twitter: “تتألق النجوم المختلفة بشكل أكثر سطوعًا عند أطوال موجية مختلفة من الضوء – لذلك تكون بعض النجوم أكثر وضوحًا في عرض @ NASAHubble ، بينما يكون البعض الآخر أكثر وضوحًا مع Webb”. “توفر لنا هاتان النظرتان معًا فهماً أكثر اكتمالاً لهيكل وتكوين المجرة IC 5332.”

ظهر هذا المقال في الأصل في USA TODAY: مناظر مذهلة للمجرة الحلزونية من ناسا جيمس ويب ، مقارنة هابل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *