... التخطي إلى المحتوى


تبدل الحال خلف سور مجرى العيون بالقاهرة، حيث يتم تنفيذ مشروع سكنى ترفيهى على مساحة 95 فدانا، المشروع يضم محورين الأول ترفيهى خدمى والآخر سكنى فاخر.


 


المحور الترفيهى يضم عددا من المطاعم والكافيهات والأسواق المصرية والمسارح والسينمات والاستوديوهات الفندقية، كما يتم تنفيذ 79 عمارة سكنية على الطراز الإسلامى بمحيط المحور الترفيهى ويهدف مشروع تطوير سور مجرى العيون بالقاهرة إلى إعادة الوجهة الحضارية للعاصمة مرة أخرى من خلال إعادة تخطيط المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق جذب سياحى، وإبراز ما تتميز به العاصمة من تاريخ وحضارة وتراث وذلك بعد نقل المدابغ.


 


يتم تنفيذ مبانى المحور الترفيهى على مساحة 16 فدانا مجاورة لسور مجرى العيون مباشرة، ويتم تنفيذ منشآت على الطراز الإسلامى القديم من بينها أسواق متنوعة تشمل منتجات الحرف التراثية مثل الخيامية والمغربلين والصاغة والنحاسين وغيرها من المنتجات التى اشتهرت بها القاهرة التاريخية.


 


كما يتم إنشاء منطقة للمسرح والفنون تضم مسرحين أحدهما مكشوف ودور للسينما وسيكون على الشكل الإسلامى، بالإضافة إلى إنشاء نافورات تزين المنظر الجمالى، كما سيتم إنشاء خان للحرف اليدوية وفنادق بنظام استوديوهات ومقاهى ومطاعم ومناطق ترفيهية، بالإضافة إلى تنوع المطاعم التى سيتم إنشاؤها وسيكون أغلبها مطاعم مصرية بجانب المطاعم الأخرى.


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *