التخطي إلى المحتوى

تقييم:

8/10

؟

  • 1- مطلقة قمامة ساخنة
  • 2 – قمامة فاترة قليلاً
  • 3 – تصميم معيب جدا
  • 4 – بعض الإيجابيات ، العديد من السلبيات
  • 5 – العيوب المقبولة
  • 6 – يكفي للشراء للبيع
  • 7 – رائع ، لكن ليس الأفضل في فئته
  • 8 – رائع ، مع بعض الهوامش
  • 9- اصمت وخذ المال
  • 10 النيرفانا التصميم المطلق

سعر:
أبدا ب 1169.99 دولارًا أمريكيًا

ديف ماكيلينج

إذا كنت تتساءل بين جهاز كمبيوتر محمول وجهاز لوحي ، فقد يكون لدى Lenovo الحل المثالي لك. تتكون سلسلة Yoga من أجهزة يمكن أن تعمل أيضًا. ولكن هل نظام الطي مجرد وسيلة للتحايل أم يغير قواعد اللعبة بشكل حقيقي؟

هذا ما نحبه

  • الكثير من المنافذ المفيدة
  • جهاز كمبيوتر محمول رائع تحته كلها
  • شاشة كبيرة كبيرة
  • شاشة تعمل باللمس جيدة جدا

وما لا نفعله

  • ستكون الحيلة الرئيسية مسطحة
  • يأتي مع نظام التشغيل Windows 11

جهاز Yoga 7i مقاس 16 بوصة هو كمبيوتر محمول يمكن ثنيه للخلف لإنشاء أكبر جهاز شبيه بالكمبيوتر اللوحي استخدمته على الإطلاق. سيتعرف جهاز الكمبيوتر الخاص بك على هذا وسيتحول نظام التشغيل إلى تنسيق أكثر ملاءمة لاستخدام الجهاز اللوحي.

لقد قمت بمراجعة Yoga 7i مقاس 16 بوصة ، ولكن هناك موديلات مقاس 14 بوصة متوفرة ، جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الأخرى التي توفر وظائف 2 في 1. وقد تتوافق بشكل أفضل. سنناقش بعض المفاضلات التي ستجريها مقابل حجم شاشة أكبر ، لكن تذكر أنه إذا كانت هذه المقايضات لا تستحق العناء ، فهناك خيارات أخرى متاحة.

مراجعة المواصفات

  • وحدة المعالجة المركزية: معالج Intel Core i7-1260P من الجيل الثاني عشر (2.10 جيجاهرتز)
  • خروف: 16 جيجا بايت LPDDR5
  • تخزين: 512 جيجا بايت SSD
  • الرسم: رسومات Intel Iris Xe
  • شاشة: شاشة LCD مقاس 16 بوصة مقاس 2.5K (2560 × 1600) IPS ، 400 شمعة في المتر المربع ، 100٪ sRGB ، 60 هرتز ، 16:10 ، ضوء أزرق منخفض
  • البطارية: 71Wh مع Fast Charge Express
  • التوصيل: معالج Intel® Wi-Fi 6E + Bluetooth 5.2
  • نظام التشغيل: نوافذ 11 المنزل
  • ميناء:1 x USB-A (USB 3.2 Gen 14) 2 x USB-C (ThunderboltTM 4.0 / PD / DisplayPortTM / USB 4.0) 1 x HDMITM 2.0 1 x قارئ بطاقات SD كامل الحجم (UHS-1 (104) PCIe Gen 1) 1 x USB-A (USB 3.2 Gen 1) 1 x مقبس صوت مجمع
  • كاميرا: كاميرا ويب هجينة 1080p IR و RGB
  • صوتي: مكبرات صوت مستخدم 2 × 2 وات ومكبرات صوت 2 × 3 وات نظام مكبر صوت Dolby Atmos
  • بحجم: 12.47 بوصة × 8.67 بوصة × 0.68 بوصة (361.51 ملم × 249.65 ملم × 19.20 ملم)
  • وزن: 1.9 كجم / 4.19 رطل

كمبيوتر محمول ترفيهي جيد بشكل لا يصدق

ديف ماكويلينج / مراجعة المهوس

لم أفكر مطلقًا في استخدام جهاز كمبيوتر محمول للترفيه المنزلي ، ولكن شاشة Yoga 7i الكبيرة وإطارها الصغير قد يغير رأيي. بعض من أفضل تجاربي مع هذا الكمبيوتر المحمول كنت أستخدمه في ليلة مشاهدة ممتعة للغاية.

الشاشة نفسها أكبر مما توحي به المواصفات وتبدو جميلة. أنا لست من النوع الذي يطلب أن يكون كل شيء أشاهده في صوت محيط 8K ، لكن لدي بعض المعايير. تلبي شاشة Yoga 7i هذه المعايير جيدًا. بالنسبة لشاشة بهذا الحجم ، كانت جودة الصورة وجودة الصوت مثاليتين.

نحن لا نطلب منك دعوة أصدقائك وعائلتك لوضع Yoga 7i على طاولة القهوة الخاصة بك وكل الحشود من حولها. سيكون ذلك سخيفًا. ولكن عندما تصنع وعاءًا من الفشار ، تحاضن في بطانية مع شريكك المهم ، أو حيوانك الأليف ، أو نبتتك المنزلية ، وتوازن جهاز كمبيوتر محمول على فخذك ، وتخفت الأضواء ، فإن هذا الشيء يجعل مشاهدة فيلم تجربة رائعة. وضع الكمبيوتر المحمول …

قد تكون ضخمة بعض الشيء

اليوغا 7 مطوية للخلف
ديف ماكويلينج / مراجعة المهوس

على الورق ، تتمثل إحدى نقاط البيع الرئيسية لجهاز Yoga 7i في قدرته على الطي في جهاز لوحي. في الواقع ، هذه ليست ميزة استمتعت بها. المشكلة الرئيسية هي الجزء الأكبر. طراز 16 بوصة هو كمبيوتر محمول كبير وثقيل. لا يزن أي شيء تقريبًا من جهاز لوحي قياسي. يعد حمل Yoga 7i لفترات طويلة أمرًا مزعجًا ، وفي شكل جهاز لوحي ، لا يمتلك قوة جر كافية لتحقيق التوازن على أي شيء دون الانزلاق.

ثم هناك القلق الذي يصاحب وضع المفاتيح في الجزء السفلي من الجهاز. عند طيها ، تكون المفاتيح على الجانب السفلي ، مما يعرض السطح الذي يوجد به “الجزء الخلفي” من جهات الاتصال “اللوحي”. لا تعمل المفاتيح في وضع الجهاز اللوحي ، لذا فإن ضغطات المفاتيح غير المقصودة ليست مشكلة. لكن فكرة ربط الناس وإيذائهم ظلت دائمًا في ذهني.

يمكن طيه بحيث تكون لوحة المفاتيح في الأسفل والشاشة في الخارج. إنه مثل كمبيوتر محمول عكسي ، باستخدام هذه الطريقة يمكنك ضبط الشاشة على زاوية مريحة ، لكنني لا أرى الهدف. يمكنك أيضًا “الطي” الأكثر منطقية هو الوقوف أمام الكمبيوتر المحمول كما في الصورة أعلاه. هذا جيد إذا كنت تنظر إلى شيء ما ، ولكن ليس جيدًا إذا كنت تضغط على الشاشة. مرة أخرى ، ما هو الهدف؟ يمكن لأقلام Lenovo أن تحدث فرقًا. خاصة للفنانين والأشخاص الذين يحبون الكتابة على الجدران. ثم من المنطقي أن يكون لديك شاشة مسطحة. هذه عملية شراء منفصلة ولم أختبرها.

إنه يعمل بشكل جيد للغاية كجهاز كمبيوتر محمول

بعض منافذ Lenovo Yoga7.
ديف ماكويلينج / مراجعة المهوس

يتجاهل Yoga 7i جميع الميزات المتعلقة باللمس ، فهو كمبيوتر محمول متميز. لوحة اللمس كبيرة وتستغرق بعض الوقت لتعتاد عليها ، ولكن بمجرد أن تتعود عليها ، فهي ميزة رائعة. لوحة المفاتيح ليست جيدة مثل لوحة المفاتيح الميكانيكية ، لكنها مريحة جدًا للوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول.

تحصل على مساحة كبيرة للشاشة ، ليس بقدر ما تحصل عليه مع إعداد الشاشة المزدوجة ، لكنها تبدو أوسع من شاشة الكمبيوتر المحمول العادية. ، لديها طاقة معالجة وذاكرة وصول عشوائي كافية للتعامل مع إدارة علامات التبويب المخيفة.

عندما يتعلق الأمر بقابلية النقل ، فإن Yoga 7i ، كما قلنا ، هو صبي كبير. أنت بحاجة إلى حقيبة كمبيوتر محمول أكبر من المتوسط ​​لحملها. يحافظ الشاحن خفيف الوزن على الوزن الإجمالي بالقرب من الكمبيوتر المحمول القياسي ، لكنه أثقل مما قد تعتاد عليه. بطاريات الكمبيوتر تدوم لفترة أطول. أكملت يوم عمل كامل مدته ثماني ساعات مع القليل جدًا من البلى. لكن قدرتها على الشحن السريع تبرز. لا حاجة لتوصيله لفترة طويلة عندما ينفد العصير. “عمر البطارية” غامض إلى حد ما ، وما إذا كنت تضغط على “الساعات الثلاث” التي تحصل عليها بشحن لمدة 15 دقيقة أم لا ، فإن ذلك يعتمد على ما تفعله أثناء فصلها عن مصدر الطاقة. ومع ذلك ، يمكننا أن نؤكد بسرعة أن هذا الكمبيوتر المحمول يمكن أن يحمل كمية لا تصدق من الشحن.

ثم هناك المنافذ المتوفرة. من الجيد دائمًا رؤية فتحة بطاقة SD ، على الرغم من أنها قياسية في معظم الكاميرات ، إلا أن عدد أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة التي تقبل بطاقات SD بشكل مباشر يتناقص عامًا بعد عام. بعد ذلك ، على الجانب الآخر من المقياس التقني يوجد منفذا Thunderbolt. لذلك ، بافتراض أن الجهاز الذي تنقل منه يستخدم أيضًا نظام Thunderbolt ، يمكنك نقل الملفات بضغطة زر.

شاشة تعمل باللمس رائعة

Yoga 7 في وضع الكمبيوتر اللوحي
ديف ماكويلينج / مراجعة المهوس

منذ سنوات ، عُرض عليّ جهاز كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس للبيع ، على الرغم من أنني لم أكن مقتنعًا بمفهوم 2 في 1. لقد استخدمت جهاز كمبيوتر محمولًا بشاشة تعمل باللمس كسائق يومي على مدار السنوات العشر الماضية ، لدرجة أنني ألمس شاشة شخص آخر عن طريق الخطأ أثناء استخدام جهاز شخص آخر. بصرف النظر عن قابلية الطي ، يعد Yoga 7i أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل باللمس التي استخدمتها ، كما أن مواصفات الشاشة التي تعمل باللمس تقع ضمن النطاق السعري المتوقع.

حجم الشاشة الأكبر يجعل Poké أكثر دقة ، والشاشة نفسها أكثر استجابة ، وأسهل في الإيماءات. التقطت الأوساخ ، لكنهم جميعًا يفعلون ذلك. ربما كانت ميزة الجهاز اللوحي حيث بذلت Lenovo القليل من الجهد الإضافي في الشاشة.

المشكلة الرئيسية التي واجهتها لم تكن خطأ Lenovo

Lenovo Yoga 7 على طاولة جانبية
ديف ماكويلينج / مراجعة المهوس

إذا كنت تنفق أكثر من 1000 دولار على جهاز كمبيوتر محمول ، فلا تندهش كثيرًا من بعض المشكلات. كما هو الحال مع معظم الأشياء ، يجب اقتحام الكمبيوتر. سيستغرق الأمر بعض الوقت لإعداد الإعدادات وتثبيت التحديثات الأولى وتهيئة برامج التشغيل للعمل. ولكن على الرغم من هذه التوقعات ، كانت الأيام القليلة الأولى لي في Lenovo بمثابة كابوس نوعًا ما. لم يكن كل خطأ Lenovo.

شاشات زرقاء ثابتة وأخطاء ومشكلات في التطبيق وتعطل من العدم. سمها ما شئت لقد أزعجت منه. اضطررت إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل بالكامل حتى يعمل. ومع ذلك ، عادةً ما أقوم بنصيب عادل من العمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي أختبرها ، ولم أكن أخاطر بذلك في الأيام القليلة الأولى.

أعتقد أن مشكلتي تعتمد على البرامج ويرجع ذلك أساسًا إلى استخدام Windows 11 لأكثر من عام. سيكون أمرًا رائعًا إذا كان نظام التشغيل Windows 10 متاحًا ويمكنني الرجوع إلى إصدار أقدم ، ولكن مثل جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة ، يمكن أن يكون نظام التشغيل مشكلة.

Yoga 7i يبرر سعره

لوحة مفاتيح Lenovo Yoga7
ديف ماكويلينج / مراجعة المهوس

قبل بضعة أسابيع ، قمت بمراجعة Acer Swift X وخلصت إلى أنه لا يستحق السعر. لكن Yoga 7i لديه أكثر من ميزات كافية لتبرير سعره ، وإذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس للعمل أو الإضاءة الترفيه ، إنه يستحق أموالك. دعنا نذهب واشتري

نعم ، وسيلة التحايل الرئيسية الخاصة بها مسطحة بعض الشيء (ليس حرفياً) ، ولكن مع عملية الشراء ، ستحصل على كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس عالي القدرة بالسعر الذي تتوقعه.كان أيضًا مثيرًا للإعجاب. لا تتوقع تشغيل أحدث الألعاب بدون عيوب. إنه يفتقر إلى البراعة الرسومية لذلك ، ولكن بعد المراحل الأولية تعامل مع جميع المهام القائمة على العمل التي اعتمدت عليها بشكل لا تشوبه شائبة. يرجى الحصول على إذا كنت تريد حقًا 2 في 1 ، فقد يكون خيار 14 بوصة خيارًا أفضل.

تقييم:
8/10

سعر:
أبدا ب 1169.99 دولارًا أمريكيًا

هذا ما نحبه

  • الكثير من المنافذ المفيدة
  • جهاز كمبيوتر محمول رائع تحته كلها
  • شاشة كبيرة كبيرة
  • شاشة تعمل باللمس جيدة جدا

وما لا نفعله

  • ستكون الحيلة الرئيسية مسطحة
  • يأتي مع نظام التشغيل Windows 11

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *