... التخطي إلى المحتوى

توقفت خدمة الإنترنت والاتصالات في عدد من المناطق اللبنانية اليوم، الأربعاء، بسبب الإضراب الذي تنفذه نقابة عمال ومستخدمي «أوجيرو».

وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» أنه بسبب الإضراب الذي تنفذه نقابة عمال ومستخدمي «أوجيرو» توقف العمل في سنترالات الحمراء، وصيدا، والنهر، وبيت الدين، والدامور والنبطية، وخرجت عن الخدمة بشكل كامل.

وأشارت إلى توقف سنترالات أخرى؛ ما يهدد بتوقف خدمة الإنترنت والاتصالات كلياً.

وأكدت شركتا «IDM» و«Cyberia»، لخدمات الإنترنت، في بيان صحفي اليوم، «توقف خدمة الإنترنت لدى العديد من المشتركين في العاصمة بيروت وغيرها من المناطق، حيث تقدّم الشركتان الخدمة».

وأشارتا إلى أنّ «هذا التوقف ناجم عن أعطال متفرّقة في السنترالات الموجودة في بيروت وفي مختلف المناطق، نتيجة لإضراب الموظفين في شركة أوجيرو، وهو يطال كل الشركات المزوّدة لخدمة الإنترنت في لبنان».

واعتذرت الشركتان عن هذه الأعطال التي تأثّر منها المواطنون والحركة الاقتصاديّة، وهما تعملان بقدر المستطاع على الإسراع في إعادة الخدمة إلى المشتركين، وتمنتا «معالجة الأوضاع من قبل أوجيرو في أسرع وقت ممكن، كما تضعان نفسهما بتصرّف وزارة الاتصالات للمساعدة حيث يلزم لإعادة الخدمة».

وطبقاً للوكالة، يطالب عمال «أوجيرو» من خلال إضرابهم، الذي بدأ أمس، الثلاثاء، بتحسين رواتبهم بحيث يتم احتسابها على سعر الصرف كي تتناسب والإيرادات العالية لقطاع الاتصالات، بخاصة بعد زيادة الفاتورة الهاتفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *