... التخطي إلى المحتوى

أثارت صفقة انتقال أليو بادجي، لاعب الأهلي السابق وأميان الفرنسي إلى بوردو العديد من التساؤلات حول استفادة القلعة الحمراء من تلك الصفقة.

وأعلن بوردو الفرنسي في ساعة متأخرة من مساء الخميس تعاقده مع بادجي، لاعب الأهلي السابق، على سبيل الإعارة قادمًا من أميان، وذلك في إطار خطة الأول الموضوعة لتدعيم صفوفه في الموسم الجاري.

وحسب ما ورد لـ El-Ahly.comفإن انتقال بادجي البالغ من العمر 24 عامًا إلى بوردو هو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، مع أولوية الشراء ابتداءً من الموسم المقبل.

وعلم El-Ahly.comأن الأهلي لن يستفيد من الناحية المالية من انتقال بادجي على سبيل الإعارة، إلا أنه سيستفيد حال تفعيل بند الشراء خلال الصيف المقبل، إذ ستحصل القلعة الحمراء على 20% نسبة إعادة بيع (أي 20% من قيمة الصفقة).

وتوصل El-Ahly.comإلى أن الأهلي حقق في الأساس استفادة مالية مسبقًا من صفقات رحيل أليو بادجي المتعددة، إذ تم التعاقد مع المهاجم السنغالي من رابيد فيينا النمساوي مقابل 2 مليون و200 ألف دولار، قبل أن تتم إعارته بعد ذلك إلى أنقرة جوغو التركي مقابل 200 ألف دولار.

ووفقًا لما ورد لـ El-Ahly.comفإن إعارة بادجي إلى أميان بلغت 500 ألف دولار لصالح الأهلي، فيما تمت عملية البيع مقابل مليون و800 ألف دولار، ليكون المارد الأحمر قد حقق بذلك مكسبًا ماليًا قدره 300 ألف دولار حتى الآن.

وكان نادي أميان قد تعاقد مع أليو بادجي على سبيل الإعارة الموسم الماضي من النادي الأهلي، قبل أن يفعل مع بداية سوق الانتقالات الصيفية الجارية بند الشراء النهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *