... التخطي إلى المحتوى

 

هل تخطط لرحلة إلى الشرق الأوسط وتبحث عن أفضل الأشياء للقيام بها في جدة؟ إذا كان الأمر كذلك، أحجز فوراً تذاكر طيران جدة الرياض، لتسافر فوراً ولتحصل على تجربة سياحية رائعة!  سنعرض لك هذه المقالة كل الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في جدة.  من زيارة المتاحف المختلفة إلى قضاء وقت ممتع في المنتزهات الترفيهية، إليك الأماكن التي يجب زيارتها في جدة. 

موقع مدينة جدة

جدة هي الوجهة السياحية الرائعة التي تستحق أن تسافر إليها فوراً من خلال حجز رحلتك وتذاكر طيران جدة الرياض  لزيارة واحدة من أفضل الوجهات في الشرق الأوسط التي يجب زيارتها واكتشافها. مدينة جدة عروس البحر الأحمر هي البوابة الرئيسية لاثنين من أقدس المدن في الإسلام، مكة والمدينة؟ إنها تضم مزيجاً من الآثار والمنحوتات الفنية في الهواء الطلق والمقاهي ومناطق التسوق وأكبر منطقة واجهة بحرية مليئة بالمطاعم والمنتجعات.

إذا كنت تخطط لرحلة جدة من الرياض لا تتردد في البحث في تطبيق المسافر وحجز تذاكر طيران جدة الرياض، الذي يقدم لك أفضل عروض السفر والإقامة بأقل الأسعار ويمنحك الفرصة لتجرب شيئًا مختلفًا من خلال زيارة مدينة جدة وتجربة جمال العمارة القديمة الممزوجة بأحدث الكماليات.

متى تسافر إلى جدة؟

هل تعلم أن أفضل الأوقات للسفر وحجز تذاكر طيران جدة الرياض من أجل زيارة جدة هما شهري يناير وفبراير عندما تكون درجات الحرارة منخفضة نسبيًا. ويمكنك هناك الإقامة في الفنادق التي تتراوح من الفخمة إلى الاقتصادية، اعتمادًا على اختيار وميزانية المسافرين. 

كيف تتجول في جدة؟ هل سمعت عن الانتقال بالتاكسي المائي

توفر معظم سلاسل الفنادق في جدة حافلات صغيرة تسمى “التاكسي المائي” ولا تقلق بخصوص السعر فهي رخيصة جدًا وستأخذك في جميع أنحاء المكان. يمكن أن تكون الحافلات وسيلة رائعة للاستمتاع بالنكهة المحلية للمدينة والاستمتاع بالموسيقى العربية الراقية إذا لم يكن لديك جدول زمني يمكنك مقابلة السكان المحليين والتحدث معهم ولتكن مسافرًا بدلاً من سائح.

أفضل الأشياء للقيام بها في جدة، المملكة العربية السعودية

الغوص في جدة

كون جدة تقع على ساحل البحر الأحمر، فإن النباتات والحيوانات والطبيعة هناك رائعة . إذا كنت تحب الغوص، المناظر ساحرة لأن جدة هي واحدة من أفضل المواقع التي يمكنك السفر إليها! ويعد الغوص من أفضل الأشياء التي يمكن ممارستها في جدة  ويمكنك الاستمتاع بالغوص على مقربة من الشعاب المرجانية ولكن دون أن تلمسها وأنت تحت الماء لتجربة أكثر شعور مدهش على الإطلاق. مع العلم أن درجات حرارة الماء تختلف باختلاف الفصول، لذا احزم ملابس السباحة لترتديها بحسب وقت السفر.

قم بزيارة سوق جدة

تبحث عن ماذا تفعل في جدة؟ ما رأيك في زيارة سوق جدة، ستكون جولة سياحية ممتعة ورائعة وفرصة للتسوق من الأسواق القديمة التي تقع في جنوب طريق الملك فهد، ينقسم سوق جدة إلى أقسام فرعية، يديرها التجار السعوديين وهناك يمكنك تجربة تناول القهوة السعودية العربية اللذيذة مع التعرف على ألوان الثقافات واللغات المختلطة وستبهرك كل هذه التفاصيل.

أماكن للذهاب في جدة 

جرب تناول وشراء أفضل أنواع التمور والمكسرات وتعرف على الأشياء التراثية السعودية والبدوية في السوق القديم  وسيكون من الممتع التجول بين المباني الطينية التي تبيع كل شيء هناك. جرب مشاهدة المسجد العائم أو تحقق من زيارة مدخل مكة. المدينة مليئة بالأماكن التي يمكن رؤيتها واستكشافها والأشياء يمكن رؤيتها في جدة 

مكتبة جرير لعشاق الكتاب

هل أنت من محبي الكتب؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فلا تفوّت زيارة مكتبة جرير، أحد أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في جدة .والتي تضم أكبر مجموعة من الكتب في المدينة. اقرأ عن التراث الثقافي واحصل على أحدث الإصدارات من المؤلفين المفضلين لديك.

المطاعم في جدة

أما عن المطاعم فلديك خيارات كثيرة ورائعة من مختلف دول العالم، حيث يوجد في جدة العديد من المطاعم والمقاهي التي تلبي براعم الذوق الخاصة بالمنطقة بعناية واهتمام. وإذا كنت تبحث عن أشياء للقيام بها في جدة ليلاً أو مكانًا لتناول الطعام في جدة مع تذوق بعض الأطعمة الإندونيسية ، فإن Wong Solo بالقرب من بداية البلد، هو المكان المثالي لك. وتعد تجربة الأطباق المحلية أحد الأشياء الممتعة في جدة بالمملكة العربية السعودية خاصة الكبسة فهي الأكلة السعودية الشهيرة.

ننصك بتناول صحن الكبسة

بالطبع، إذا كنت ترغب في تناول وجبة في أجواء هادئة ، فابتعد عن بوفيه الغداء (من 10 صباحًا إلى 2 مساءً) ولكن إذا كنت تحب الازدحام وتتطلع إلى التفاعل مع السياح الآخرين، فأنت تعرف متى تذهب. جرب أسلوب تناول الطعام الشرق أوسطي في مطعم النخيل. صُممت لتكون خيمة تقليدية ، فهي تسمح لنسيم البحر بالدخول من الجوانب.

الأمسيات الرائعة هي بلا شك أفضل الخيارات التي عليك وضعها في قائمة رحلتك القادمة  ويمكنك تجربة طعام الشارع لأنه رائع ولا يمكن تفويته في جدة . أذهب إلى مطعم بلد ستريت فود لتناول بعض أنواع الشاورما أو الفلافل الشهية مقابل 4 ريال سعودي فقط. أو جرب بعض الأطباق الشرق أوسطية مثل الكبسة أو المدفون أو المطازيز.

منتزه عطالله هابي لاند، أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في جدة

تخيل أنك تتزلج على الجليد في الداخل بينما تشرق الشمس في الخارج. ألن تكون تجربة رائعة؟ في جدة تسوق وتناول الطعام والعب وشاهد العروض الحية في المسارح 6D. من أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها مع العائلة في جدة! ولا تنسى زيارة منتزه الشلال، أحد الأماكن الممتعة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية  به في جدة.

هل أنت من محبي ركوب الأفعوانية؟ هل تريد جمع الشجاعة وتجربة واحدة؟

تحتوي هذه الحديقة على أكبر أفعوانية ويا لها من طريقة لجعل العالم ينقلب رأساً على عقب، حرفياً. الآن، يمكنك أن تكون من محبي الغابات والحياة البرية بدلاً من ذلك. أين تجد الغابة في مدينة صحراوية؟ جرب ركوب الأمازون في الحديقة الممتدة على مساحة تزيد عن 1800 متر مربع مع بحيرة وشلال يبلغ ارتفاعه 15 مترًا. شاهد الأشكال بالحجم الطبيعي للحيوانات مع تأثيرات صوتية وضوئية كاملة. بالتأكيد ستكون تجربة جديدة.

انطلق في جولة تسوق في جدة

ألا نحب جميعاً شراء أشياء صغيرة وكبيرة ورخيصة الثمن ومكلفة مثل الهدايا والكنوز والذكريات؟ يوجد في جدة أكثر من 25 مركز تسوق بها صالات طعام رائعة. مراكز التسوق جديدة وقديمة على حد سواء ويمكنك محاولة الانتقال إلى أكبر عدد ممكن منها في حدود جدولك الزمني أو تناول الغداء في أحد المطاعم الشهيرة في جدة .

قم بزيارة مسجد الرحمة أحد أجمل الأماكن في جدة

مسجد الرحمة هو أحد الأماكن السياحية الفريدة التي يمكن زيارتها في جدة! أساسه بالكامل تحت سطح البحر وهو ما جعله لقب المسجد العائم!  أيقونة للمدينة، يقف المسجد بجمال مطلق في موقع رائع على الواجهة البحرية لمدينة جدة التي ترتفع مآذنها البيضاء في السماء.إلى جانب الطفو على البحر، فإن التفاصيل المعمارية لهذا المسجد مثيرة للإعجاب بقدر مذهل! من الخارج من الرخام الأبيض والسقف الزجاجي الملون واللمسات الجميلة للفن الإسلامي من الداخل، يعد هذا المسجد المعماري الإسلامي والمعاصر من أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في جدة بالمملكة العربية السعودية.

تعجب من نافورة الملك فهد

تُعرف نافورة الملك فهد أيضًا باسم نافورة جدة وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي إثارة للإعجاب في جدة. ويعد الاستمتاع بمشاهدة نافورة الملك فهد أحد الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها في جدة ، مع ارتفاع 260 مترًا (853 قدمًا) وهي تُعد أعلى نافورة في العالم وهي مدرجة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لنفس التكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *