... التخطي إلى المحتوى

فيديو.. امرأة غاضبة تعتدي على موظفة “طيران الإمارات”

كشفت وزارة الصحة عن تفعيل مبادرة تعزيز خدمات علاج الإدمان في العيادات النفسية من خلال ترشيح 50 مستشفى لديها كعيادات نفسية طبية.

أخبار 24 | بعد فيديو اشتعال مركبة وإطلاق نار في معرض سيارات.. ضبط 8 مواطنين ووافد بالرياض

ونظمت الوزارة ورشة عمل تعريفية عن المبادرة، وربط العيادات في منصة موعد، ومستشفى صحة الافتراضي، وذلك لتقديم الاستشارات الإكلينيكية للأطباء من خلال عيادات تخصصية في علاج الإدمان.

أخبار 24 | الغذاء والدواء لـ أخبار24: جميع الأدوية الجنيسة المسجلة بالمملكة آمنة

وبلغ عدد المستفيدين من مستشفيات الصحة النفسية والأصحاء المتعافين 4145 متعافيًا، وذلك من شهر يناير حتى يونيو 2022م، فيما بلغ عدد الذين تم إدخالهم مراكز العلاج 5670 مريضًا، وعدد طالبي العلاج (الذين راجعوا الطوارئ والعيادات الخارجية) أكثر من 22 ألف مريض.

وأوضحت أن فكرة المبادرة نشأت لتعريف الأطباء بآلية التعامل مع حالات الإدمان ضمن نموذج الرعاية الصحي، من خلال التعامل مع مرض الإدمان والأعراض النفسية المصاحبة، إضافة إلى التعريف بدور الأسرة في تعزيز العملية العلاجية والتأهيلية، وأهمية إدماج المرضى في خدمات تأهيل الإدمان لتقليل نسب الانتكاسة.

وأشارت “الصحة” إلى أن المبادرة تهدف إلى تسهيل وصول الخدمة لمرضى الإدمان، وتخفيف الوصمة لدى مرضى الإدمان، وتعزيز نموذج الرعاية الصحي، ورفع جودة خدمات الرعاية الصحية لمرضى الإدمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *