... التخطي إلى المحتوى

خلط الهندي أرافيد شيتامبارام حسابات التوقعات في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج بفوزه المثير على مواطنه أرجون إريغيسي، أحد أبرز المرشحين للقب، ليصعد إلى صدارة الترتيب العام منفرداً قبل جولة واحدة من الختام، مستفيداً من تعادل المتصدرين.

وفي تفاصيل المواجهة القوية، ضمن منافسات الجولة الثامنة والتي لعب فيها إريغيسي بالقطع السوداء ولعب بافتتاحية الدفاع الصقلي، قام الهندي بتضحية وزيره مقابل الفيل والقلعة في مغامرة جريئة لم تسعفه، ليتجرع خسارته الأولى في البطولة.

وعلى الطاولة الأولى، التي جمعت الموهبة الهندية راميشبابو براغاناندا والمصنف الأول بالبطولة الروسي ألكسندر بريدكي، وانتهت بالتعادل حيث لم يبادر أي من الطرفين إلى الهجوم، واكتفى كل منهما بالتحفظ ليتقاسما النقطة ويرفعا رصيدهما إلى 6.5 نقطة.

وعلى بقية الطاولات الأولى، تعادل المصري أحمد عدلي مع نظيره الهندي أبيجيت غوبتا في لقاء سريع تم الاتفاق فيه على اقتسام النقطة.

عربياً، فاز اليمني بشير القديمي على الهندية بريانكا، رافعاً رصيده إلى 4.5 نقطة، وخسر المغربي محمد تيسير أمام الأوزبكي سوياروف وخسر القطري حسين عزيز من الهندي راغاف سريفاتساف، وخسرت الفلسطينية إيمان صوان من الهندي هارشال شاهي، ونجح الكويتي مشعل الحجاب من الفوز على الهندي شارون رافاييل.

وفي نتائج اللاعبين المواطنين، واصل سعيد إسحاق انتصاراته بفوزه على الهندي محمد عمران ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، بينما خسر عمران الحوسني ضد الهندي رانثافل، ليتجمد رصيده عند النقطة الرابعة، وخسر كل من أحمد الرميثي ضد الأوزبكي رحمة الله ألماس، وعلي عبد العزيز أمام الأمريكي جاييش لادا، وتمكن أحمد فريد من الفوز على البنغلاديشي محمد طيب الرحمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *