التخطي إلى المحتوى

أبوظبي: «الخليج»

دشن أطباء «مستشفى الإمارات الميداني» محطة جديدة من محطاتهم في منطقة «ميربو خاص» الباكستانية لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية لآلاف المتضررين من جرّاء السيول والفيضانات تحت شعار «لا تشلّون هم»، وفي إطار حملات زايد الإنسانية العالمية وبمشاركة أطباء الإمارات وباكستان، من المتطوعين في برنامج الإمارات «إغاثة طبية»، وبإشراف سفارة دولة الإمارات لدى باكستان وقنصلية الإمارات في كراتشي، وبالتنسيق مع وزارة الصحة الباكستانية وبرنامج الإمارات للتطوع الصحي التخصصي.

وأكد جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري، الرئيس التنفيذي ل«مبادرة زايد العطاء»، رئيس أطباء الإمارات، مدير مستشفى الإمارات الميداني الإنساني، أن الفرق الطبية نجحت في إنقاذ حياة امرأة تعاني هبوطاً في الدورة الدموية القلبية، ما استدعى إدخالها وحدة العناية المركزة في المستشفى، حيث فحصت أكلينيكياً ومخبرياً، مع تصوير القلب بجهاز السونار، وعولجت بأدوية للقلب وسوائل وريدية أدت إلى تحسن حالتها وإنقاذ حياتها.

وقال إن الفريق الإماراتي الباكستاني الطبي التطوعي، قدموا نموذجاً مميزاً ومبتكراً من التطوع الصحي التخصصي خلال الكوارث، بمشاركة نحو 100 طبيب وطبيبة وممرضة أسهموا في تحفيف معاناة آلاف النساء والأطفال والمسنّين، في إطار خطة عمل موضوعة تستمر لمدة ثلاث أشهر للوصول إلى جميع المناطق المتضررة في إقليم السند من جراء الفيضانات.

وقال الدكتور ممتاز البلوشي، رئيس أطباء باكستان، المدير الطبي للمستشفى الإماراتي الباكستاني الميداني، إن الفرق الطبية التخصصية قدمت خدماتها في مقر المستشفى الميداني للمراجعين من منطقة «ميربو خاص»، وإرسال فرق متحركة وعيادة متنقلة للوصول إلى المرضى من المسنّين المحاصرين في مناطق جرفتها السيول وفي المخيمات المؤقتة التي أقيمت لتوفير المسكن في مناطق آمنة بجانب مناطق الفيضانات.

وأكد سلطان الخيال، الأمين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيري، رئيس برنامج القيادات الإنسانية الشابة، أن مشروع المستشفى التطوعي من أكبر المشاريع الصحية المتنقلة التي نفّذت في جمهورية باكستان الإسلامية، ويقدم خدماته للمرضى في أماكن وجودهم عبر الوحدات المتنقلة والمجهزة لاستقبال وعلاج 1000 مريض يومياً.

وثمَّن جام شابير خان، عضو مجلس مقاطعة السند، الدور الريادي لأطباء الإمارات في العمل التطوعي الصحي الإنساني. مشيداً بجهود أطباء الإمارات وباكستان. مؤكداً عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *