التخطي إلى المحتوى

أبوظبي: «الخليج»

تشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية، الذي تنظمه الأمانة العامة ل«جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي»، بالتعاون مع وزارة الزراعة الموريتانية في قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط، من 26 إلى 28 أغسطس.

وينظم المهرجان برعاية محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بدعم سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، ومتابعة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة.

وقال زايد المزروعي، مدير قسم الفعاليات في اللجنة، تأتي المشاركة في إطار تعزيز التعاون العربي والدولي المستمر، للإضاءة على أهمية زراعة النخيل وإنتاج التمور. ومنصة اللجنة في المهرجان تمثل نقطة جذب من الزوار، للتعرف إلى جهود الدولة في زراعة النخيل وإنتاج والتمور وتأكيد والمكانة التاريخية لشجرة النخيل، وصون الموروث الثقافي والتراثي الإماراتي والعربي العريق المرتبط بالنخلة.

ويعدّ المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية، منصة زراعية تجمع منتجي التمور والمختصين والباحثين من العالم، ما يفتح المجال أمام المزارعين للاطلاع على الخبرات العالمية في زراعة النخيل وإدارة منتجاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *