... التخطي إلى المحتوى

يواجه “مستقبل” الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خطرًا حقيقيًا، في الفترة القليلة القادمة؛ بسبب القضايا الدولية، المنظورة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمحكمة الرياضية “كاس”.

 والأهلي يتواجد في الموسم الحالي، بمسابقة دوري يلو للدرجة الأولى؛ بعد هبوطه التاريخي، بختام العام الرياضي الماضي 2021-2022.

اقرأ أيضًا

حمد الله قد يغيب عن كلاسيكو النصر والاتحاد.. تطور رسمي صادم

ويحتل الراقي، المركز السابع في جدول ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى 2022-2023، برصيد 8 نقاط، من فوزين وتعادلين، مقابل هزيمة وحيدة فقط.

* القضايا الدولية ضد النادي الأهلي

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الشيخي، صدور 20 قرارًا رسميًا من “فيفا”، ضد النادي الأهلي، خلال الموسم الرياضي الماضي فقط.

وكشف الشيخي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن أن قيمة الغرامات المالية على الأهلي، في هذه القضايا، تتخطى الـ80 مليون ريال.

طالع أيضًا

خصم نقاط وحرمان الهلال من التعاقدات؟.. مفاجآت رسمية في قضية غريب

وشدد القانوني الرياضي، على أن الراقي، يُعد أكثر نادٍ سعودي، في عدد القرارات الدولية، كمدّعى عليه “مدين”.

وأضاف الشيخي: “حل الملف القانوني والمالي، بات ضرورة ملحة؛ تجنبًا لتكرار وضع (نادي العين)، لا سمح الله”.

– إذًا.. هل يتم الإعلان عن إفلاس النادي الأهلي وتهبيطه؟!

هذه التغريدة.. أثارت الجدل في الشارع الرياضي السعودي؛ حيث وجّه أحد المشجعين، سؤالًا إلى الشيخي؛ قائلًا: “هل سيتم الإعلان عن إفلاس الأهلي وتهبيطه إلى الدرجة الرابعة؟!”.

ورد أحمد الشيخي، على هذا السؤال الخطير بشأن النادي الأهلي؛ قائلًا: “لا لا.. ليس لهذه الدرجة”.

وأوضح الشيخي، أن العقوبة المرتقبة ضد الأهلي؛ هي الحرمان من التعاقدات، في الميركاتو الشتوي القادم، أو صيف 2023؛ في حال تأخرت المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، في إصدار قراراتها في الاستئناف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *