... التخطي إلى المحتوى

رئيس الوزراء: مصر كانت فى أزمة حقيقية و25 مليار دولار خرجت فى أقل من شهر

“ليبانون ديبايت”

للطلاب فقط.. تعطيل الدراسة بمدارس بني سويف غدًا

شاعت منذ الصباح أخبار عن أن رئيس الجمهورية وقّع مرسوم استقالة الحكومة وهو ما نفاه المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في إتصال مع “ليبانون ديبايت”، الّا أن هذه الأخبار أفسحت في المجال للإضاءة عل المأزق “الدستوري” الذي يمكن أن نصل اليه بعد يوم الأحد المقبل عندما يغادر الرئيس ميشال عون الى الرابية.

حظك اليوم وتوقعات الأبراج ليوم الثلاثاء 25 أكتوبر على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى

وينفي أيضاً عضو كتلة “لبنان القوي” النائب أسعد درغام في حديث الى “ليبانون ديبايت” أن يكون الرئيس أقدم على توقيع المرسوم ويؤكد أن الرئيس عندما يفعل ذلك سيبرر هذا الإجراء.

وعن المساعي لتشكيل الحكومة لا يخفي أنه طالما لا زال الرئيس عون في بعبدا فإن الأمل موجود بتشكيل حكومة لافتاً الى أن مثل هذه الامور تبقى حتى ربع الساعة الأخير، ويؤكد أن الإتصالات والمساعي مستمرة إن على صعيد حزب الله أو مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، وبما أننا في لبنان تبقى دائماً الخطوط مفتوحة بين الافرقاء، ولا نستطيع أن نقول مقطوع الامل أو ننعي الحكومة الا إذا صدر شيئ صريح وواضح عن الرئيس عون او الرئيس المكلف نجيب ميقاتي.

ويوضح أنه بعد الانتخابات النيابية لم تتغير الموازين والتيار لا يطالب بأكبر من حصته وبما أن حق الرئيس المكلف تغيير وزرائه وكذلك الفريق الشيعي فإن من حق التيار أن يفعل ذلك، ضمن وحدة المعايير التي تحدث عنها الرئيس عون.

ولكن ماذا عن موضوع الثقة؟ يرفض ما يجري تسويقه عن ان التيار يرفض منح الحكومة الثقة في حال تلبية مطلبه بتسمية وزرائه فإن وافقوا على ان يسمي وزرائه سياسيين او غير سياسيينفهو سيمنح الثقة بالطبع كما أنه يجب ان يطلع على برنامج الحكومة الذي تُمنح الثقة على أساسه.

ويعود ليؤكد أنه “نعم في أمل” بتشكيل الحكومة وما يجري حالياً هو محاولة كل فريق تحسين شروطه.

وعن مشاركة التيار في الحوار الذي سيدعو اليه رئيس المجلس النيابي نبيه بري؟ يقول: نحن نرحب بالحوار والتيار جال على مختلف الكتل سعياً الى الحوار ولم يتخلف يوماً عن تلبية الدعوة الى الحوار.

ولكن الجميع يعلم عمق الخلاف بين التيار والرئيس بري؟ يكرر نحن ايجابيون في تلبية الدعوة لأي حوار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *