... التخطي إلى المحتوى

المُهندس المصمم لعتاد جهاز Sony PlayStation المعروف باسم Masayasu Ito قد أعلن عن تقاعده القادم في 1 أكتوبر.

حسب تقرير موقع Bloomberg، قاد Ito فريق المهندسين لكل من جهازي PS4 و PS5 وعتادهما، بالرغم من لمعان اسم Mark Cerny بشكل أكبر لكونه المصمم الرئيسي لكلا الجهازين.

استمرت مسيرة Ito مع Sony لمدة خمسة عقود. بدأ الأمر في 1986 بالعمل على الصوتيات داخل المركبات الآلية، ومن ثم انتقل لفرع المنصات المنزلية في 2000—العام ذاته الذي أُطلق فيه جهاز PS2. عنى ذلك لعبه لدور كبير في تطوير جهاز PS3، إلا أنه قام بعد ذلك بقيادة فرق الهندسة لجيلين اثنين آخرين من المنصات. امتلك Ito أيضاً دوراً في تصميم جهاز PS4 Pro المُحسن.

الآن وفي عمر 60 عاماً، قرر Ito التقاعد وتسليم استقالته. قامت شركة Sony بنشر إعلان سريع على الإنترنت لتأكيد استقالته والكشف بأن Lin Tau سيستبدل Ito كالمدير المسؤول ونائب الرئيس التنفيذي في فرع Sony Interactive Entertainment. بينما تم الإعلان عن تسلُّم Kiichiro Urata منصب مدير فرع الهندسة.

يبدو بأن Ito اختار وقتاً مناسباً للتقاعد. مشاكل سلاسل التوريد قد بدأت تنحل مؤخراً فقط، مما يعني بأن جهاز PS5 Slim أو PS5 Pro قد لا يأتي في أي وقت قريب. جهاز PlayStation 6 أيضاً يبعد عنا بضعة أعوام. بمغادرته نهاية هذا الشهر، ففريق الهندسة يمتلك الكثير من الوقت للتأقلم مع الوضع والتخطيط لما هو قادم تالياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *