التخطي إلى المحتوى

نظمت مؤسسة «الرّخ» الإماراتية، بالتعاون مع الجائزة العربية للمرأة الملهمة، مساء الأحد، عبر تطبيق «زووم»، ملتقى «المرأة الإماراتية.. الريادة والتمكين»، احتفالاً بيوم الإماراتية، بحضور الخبير الثقافي خالد الظنحاني، رئيس المؤسسة، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، وعدد من الشخصيات النسائية الإماراتية والعربية.

شارك في الملتقى المهندسة عزة بنت سليمان، عضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي، رئيسة مجلس أمناء الجائزة، والدكتورة شمّاء النقبي، عميدة مشاركة في أكاديمية ربدان بأبوظبي، والدكتورة إيمان غصين، رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال في لبنان، والشاعرة ساجدة الموسوي، عضو لجنة تحكيم الجائزة، وعذراء فيصل، مديرة مؤسسة الرّخ، وأدارت الحوار الإعلامية ضياء العوايشة، عضو مجلس أمناء الجائزة.

وقال خالد الظنحاني «الإماراتية نموذج متألق للإلهام والجدارة، بعد أن بلغت هذه المكانة الرائدة، بفضل طموحها وحبها لوطنها، وقدرتها على العطاء والبذل، وكذلك بفضل التمكين الذي حظيت به من القيادة الرشيدة للدولة، ومن سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».

واستهلت الإعلامية ضياء العوايشة، الملتقى بتهنئة الإماراتية على إنجازاتها وحضورها المعطاء في مختلف الميادين، فيما أوضحت المهندسة عزة بنت سليمان، أن اختيار شعار هذا العام «واقع ملهم.. مستقبل مستدام» انعكاس لفلسفة دور المرأة في مجتمعنا الإمارات.

وقالت الدكتورة شمّاء النقبي «هذا اليوم مناسبة وطنية مهمة ومميزة للاحتفاء بالإنجازات والنجاحات التي حققتها الإماراتية ومساهمتها المتميزة في النهضة الحضارية والمسيرة التنموية المستدامة للدولة».

وأشارت الشاعرة ساجدة الموسوي، إلى أن الإماراتية التحقت عن جدارة بمحافل المرأة العربية المتميزة، وسجلت حضوراً لافتاً ومشرفاً على كل الصعد.

وأكدت الدكتورة إيمان غصين، أن الإماراتية إنسانة لا تعرف المستحيل وتسعى باستمرار لإثبات ذاتها والتميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *