... التخطي إلى المحتوى


انتابت الحكومة الصينة حالة من القلق بسبب نشاط فيروس كورونا فى الفترة الأخيرة، وكررت الصين التزامها الراسخ بسياستها القائمة منذ فترة طويلة بشأن عدم وجود فيروس كوفيد فى البلاد ومحاربة انتشاره بالقواعد والقوانين الصارمة من الإغلاق والفحص الدورى للمواطنين وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.


 


تعهد مسؤولو الصحة الصينيون بمواصلة نهج عدم التسامح المطلق في البلاد والذي يهدف إلى القضاء على حالات كوفيد بمجرد اندلاعها، أبقت الحملة المستمرة عدد الإصابات والوفيات منخفضة بتكلفة اقتصادية واجتماعية كبيرة ، حيث تجعل المتغيرات الجديدة سريعة الانتشار احتواء الفيروس شبه مستحيل.


 


قال هو شيانغ ، مسؤول مكافحة الأمراض ، عندما سئل عما إذا كانت الصين ستعدل سياساتها بشأن فيروس كوفيد: “لقد أثبتت الممارسة أن سياستنا للوقاية من الوباء ومكافحته وسلسلة من الإجراءات الإستراتيجية صحيحة تمامًا ، والأكثر اقتصادية وفعالية”. مصطلح.


 


وجاء التعهد بالالتزام بـ Zero-Covid أيضًا بمثابة خيبة أمل كبيرة للجمهور الصيني ، الذي سئم العديد منهم بشكل متزايد من الاختبارات الجماعية المستمرة والحجر الصحي المركزي وعمليات الإغلاق الصارمة – التي استمرت أحيانًا لأشهر متتالية.


ازداد الإحباط والاستياء العامان في الأسابيع الأخيرة فقط ، بعد أن بدأ الزعيم الأعلى شي جين بينغ فترة ولايته الثالثة في السلطة المخالفة للمعايير بتأييد صارخ لسياسة عدم وجود كوفيد.


 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *