التخطي إلى المحتوى

ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ “منخفضًا جوّيًّا متمركزًا فوق ​أوكرانيا​، مصحوبًا بكتل هوائيّة رطبة وباردة نسبيًّا، يؤثّر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، ممّا يؤدّي إلى طقس خريفي متقلّب، مع انخفاض في ​درجات الحرارة​ وتساقُط ​أمطار​ متفرّقة أحيانًا حتّى بعد ظهر يوم السّبت، حيث يعود إلى الاستقرار تدريجيًّا”. وحذّرت من “خطر الانزلاق على الطّرقات خاصّةً الجبليّة منها”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ “​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ غدًا الأربعاء غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصّةً في الدّاخل وعلى الجبال. تتساقط أمطار خفيفة متفرّقة خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجنوبيّة اعتبارًا من بعد الظّهر، كما تنشط الرياح لتقارب الـ55 كلم/س خاصّةً في المناطق الشّماليّة، ويستمرّ تشكّل الضّباب الكثيف على المرتفعات”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع غدًا الخميس غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة في الدّاخل وعلى الجبال، وتبقى دون تعديل يُذكر على السّاحل (الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة)، مع رياح ناشطة خاصّةً في المناطق الشّماليّة وتساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خلال الفترة الصّباحيّة؛ وبقاء ظهور الضّباب على المرتفعات”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الجمعة غائم جزئيًّا، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانًا، وبقاء تكوّن الضّباب على المرتفعات؛ ويتوقّع تساقط الرّذاذ أحيانًا بشكل متفرّق خاصّةً فوق الجبال”.

كما أفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم السّبت غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، كما تنشط الرّياح أحيانًا. يُتوقّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خلال الفترة الصّباحيّة خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجبليّة، ويتحسّن الطّقس ويستقرّ تدريجيًّا اعتبارًا من بعد الظّهر”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *