التخطي إلى المحتوى


11:07 ص


الأحد 23 أكتوبر 2022

كتب- محمد نصار:

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مقولة من كتاب شخصية مصر للمفكر جمال حمدان، نصها: المأساة الحقيقية أن مصر لا تأخذ في وجه الأزمات الحل الجذري الراديكالي قط، وإنما الحل الوسط المعتدل، أي المهدئات والمسكنات المؤقتة، والنتيجة أن الأزمة تتفاقم وتتراكم أكثر.

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء، قائلا: كلنا كمصريين لازم نفهم إن الكلام ده كان يُقال قبل الحرب سنة 1967، علشان الناس تكون فاهمة.

وتابع الرئيس: ده كان الإصدار الأول في 1967 وأرجو نتفهم كلنا كمصريين إن الكلام ده بيتقال سنة 1967 قبل الحرب، يعني كانت المسألة من 1962 لسنة 1967 كانت أزمة اليمن وتدخلنا فيها، والكلام ده كان بيتقال على دولة سنة 1967.

وانطلقت، اليوم الأحد، فعاليات “المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022″، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، بمشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اليوم الأول يشهد عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسات الاقتصادية الكلية المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنية المحليـة فـي ضـوء “رؤيـة مصـر 2030”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *