التخطي إلى المحتوى

اخبار التكنولوجيا في الثلاثاء 2022/09/20 الساعة 01:24 م ..ايفون 14 – iphone 14 أهم 10 إعدادات في هواتف السلسلة يجب تفعيلها لأهميتهاعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : مصر الان ، والان الى النص.

أطلقت شركة أبل قبل أيام سلسلة هواتفها الجديدة iPhone 14 التي تشمل على الهواتف الأربعة ايفون 14 و ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس و ايفون 14 بلس.والآن، بدأت هذه الأجهزة تصل للمستخدمين على مستوى العالم.

تأتي هذه الهواتف مع عدد من الميزات المثيرة للاهتمام. ومع ذلك، قد تحتاج إلى بعض المساعدة حتى تعرف أن هذه الميزات متاحة في الجهاز بالفعل. لذا، نقدّم لكم قائمة من 10 إعدادات قد ترغب في تفعيلها وتجربتها.

هناك بعض الميزات حصرية لطرز برو، والبعض الآخر مخصص لجميع هواتف سلسلة iPhone 14، بما في ذلك الطرز العادية. أيضًا، تتوفر بعض الميزات لنظام التشغيل iOS 16، وبالتالي يمكن حتى لأجهزة الآيفون القديمة استخدام هذه الميزات.قائمة إعدادات لهواتف ايفون 141- التقاط صور PRORAW بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل2- الوضع السينمائي بدقة 4K3- وضع Action لبيئات الإضاءة المنخفضة4- صوت بدء التشغيل5- شاشة العرض الدائم6- استجابة باللمس للوحة المفاتيح Haptic7- رمز النسبة المئوية للبطارية في شريط الحالة8- إرسال الرسائل تلقائيًا مع SIRI9- اطلب من SIRI تعليق مكالمة هاتفية10- عرض كلمات مرور الواي فاي

قائمة إعدادات لهواتف ايفون 14

المحتوى1 قائمة إعدادات لهواتف ايفون 141.1 1- التقاط صور PRORAW بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل1.2 2- الوضع السينمائي بدقة 4K1.3 3- وضع Action لبيئات الإضاءة المنخفضة1.4 4- صوت بدء التشغيل1.5 5- شاشة العرض الدائم1.6 6- استجابة باللمس للوحة المفاتيح Haptic1.7 7- رمز النسبة المئوية للبطارية في شريط الحالة1.8 8- إرسال الرسائل تلقائيًا مع SIRI1.9 9- اطلب من SIRI تعليق مكالمة هاتفية1.10 10- عرض كلمات مرور الواي فاي

إعدادات طرز iPhone 14 PRO الجديدة:

1- التقاط صور PRORAW بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل

منذ أن أصدرت أبل هاتف iPhone X في عام 2017، تستخدم أجهزة الآيفون كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل. ومع ذلك، تم ترقية سلسلة iPhone 14 إلى كاميرا جديدة بدقة 48 ميجابكسل مع المزيد من الميزات الجديدة.

يمكن لكاميرا iPhone 14 Pro الجديدة بدقة 48 ميجابكسل العمل فقط في وضع ProRAW ويحتاج المستخدمون إلى تفعيلها من خلال تطبيق الإعدادات ضمن Camera → Formats → Apple ProRAW. بعد ذلك ، تأكد من ضبط دقة الكاميرا على 48 ميجابكسل.

بعد القيام بذلك، عند فتح تطبيق الكاميرا ، ستلاحظ زرًا صغيرًا (RAW) في الزاوية اليمنى العليا. يمكنك بسهولة تنشيط أو إلغاء تنشيط ميزة ProRAW من هذا الزر.

ستمنحك صور ProRAW إخراج صورة أفضل بكثير مما تتوقع. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر مساحة لتحرير كبير مع الاحتفاظ بمعظم الجودة. ومع ذلك، على الجانب السلبي ، فإن صور ProRAW هي ملفات كبيرة جدًا ، حوالي 75 ميجابايت أو أعلى لكل صورة. وبالتالي، قد لا تتمكن من ترك صور ProRAW على هاتفك.

: ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max تفكيك الجهاز يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام في مقطع فيديو

2- الوضع السينمائي بدقة 4K

الوضع السينمائي بدقة 4K متاح لجميع طرز سلسلة iPhone 14. هذا يعني أن جميع الطرز تدعم مقاطع الفيديو ذات الوضع السينمائي بدقة 4K. ومع ذلك ، ستكون هناك حاجة لتفعيل الدقة الأعلى في الإعدادات. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات، واضغط على الكاميرا ← تسجيل سينمائي. سيكون لديك خيار الاختيار بين 4K بمعدل 24 إطارًا في الثانية أو 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

3- وضع Action لبيئات الإضاءة المنخفضة

تدعم جميع طرز iPhone 14 الجديدة وضع Action. يوفر هذا الوضع الجديد مقطع فيديو أفضل بكثير على أجهزة الآيفون. سيساعد الوضع على ضبط الاهتزازات والحركة. وفقًا للشركة، حتى إذا كان المستخدم في مركبة متحركة أو قيد التشغيل، فيمكن استخدامه لتصوير مقاطع فيديو مستقرة إلى حد ما. هذا يشبه إلى حد كبير وضع مشاهد الحركة لفيلم. مثل الميزات الأخرى، سيتعين على المستخدمين تنشيط هذه الميزة.

في تطبيق الكاميرا للفيديو ، يمكنك العثور على وضع Action في الزاوية العلوية اليسرى. لتحسين وضع Action لبيئات الإضاءة المنخفضة ، انتقل إلى الكاميرا ← تسجيل الفيديو ← وضع الحركة الإضاءة المنخفضة.

: ايفون 14 برو ماكس أعجبنا ولم يعجبنا في الجهاز. هل يستحق؟

4- صوت بدء التشغيل

تأتي جميع طرز iPhone 14 مزودة بميزة جديدة تسمح للأجهزة بتشغيل صوت عند تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله. سيجد بعض المستخدمين هذه الميزة مثيرة للاهتمام كما كانت في الأيام الأولى، بينما سيجدها آخرون غير عملية. وبالتالي، يمكن للمستخدمين اختيار إما تنشيط الميزة أو إلغاء تنشيطها. لتنشيط هذه الميزة، انتقل إلى الإعدادات، إمكانية الوصول -> الصوت / المرئي -> تشغيل وإيقاف تشغيل الأصوات.

5- شاشة العرض الدائم

هذه الميزة حصرية لطرز برو التي تشمل iPhone 14 Pro – و iPhone 14 Pro Max. تعمل شاشة العرض الدائم أو Always-On Display على هذه الهواتف بمجرد إخراجها من عبوتها. ومع ذلك، يمكن للمستخدمين اختيار إلغاء تنشيط هذه الميزة في الإعدادات، ثم العرض والسطوع ثم التشغيل الدائم.

عندما تكون هذه الميزة نشطة، ستكون شاشة قفل الشاشة باهتة للغاية ولكن يمكن للمستخدمين رؤية معلومات مهمة مثل الوقت والتاريخ والأدوات وخلفية الشاشة والإشعارات غير المقروءة. لإعادة الشاشة إلى السطوع العادي ، ما عليك سوى الضغط على الزر الجانبي أو النقر / التمرير لأعلى أسفل الشاشة.

: ايفون 14 – iPhone 14 السلسلة تحقق نتائج غير متوقعة في اختبار البطارية وتتفوق على iPhone 13

6- استجابة باللمس للوحة المفاتيح Haptic

يأتي نظام التشغيل iOS 16 مزودًا بميزة ردود فعل لمسية جديدة للوحة المفاتيح. هذا يعني أنه عند النقر على المفاتيح، يمكنهم إحداث اهتزاز بسيط. هذا يؤكد أنك ضغطت بالفعل على المفتاح. لتنشيط هذه الميزة ، انقر فوق الإعدادات ، انتقل إلى الأصوات والحس اللمسي ← ملاحظات لوحة المفاتيح ← اللمس.

7- رمز النسبة المئوية للبطارية في شريط الحالة

يأتي نظام iOS 16 أيضًا بميزة جديدة تتيح عرض مستوى البطارية بالنسبة المئوية على أيقونة البطارية في شريط الحالة. ستعمل هذه الميزة فقط مع أجهزة iPhone X و الأجهزة الأحدث. لتنشيط هذه الميزة ، انتقل إلى الإعدادات ، البطارية ← نسبة البطارية.

: ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro ابل تكشف كيفية تعطيل خاصية Always-On تلقائيًا

8- إرسال الرسائل تلقائيًا مع SIRI

يأتي نظام iOS 16 مزودًا بميزة جديدة تتيح لـ Siri إرسال الرسائل تلقائيًا دون طلب تأكيد. لتنشيط هذه الميزة ، انتقل إلى الإعدادات ، سيري والبحث ← إرسال الرسائل تلقائيًا.

9- اطلب من SIRI تعليق مكالمة هاتفية

يوفر iOS 16 أيضًا ميزة تتيح لـ Siri إنهاء المكالمات الهاتفية في وضع عدم استخدام اليدين. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه عندما تقول “يا Siri ، أغلق المكالمة” ، سيستمع الشخص الموجود على الجانب الآخر من المكالمة. لتنشيط هذه الميزة ، انتقل إلى الإعدادات ، Siri & Search → Call Hang Up.

10- عرض كلمات مرور الواي فاي

يتيح نظام iOS 16 للمستخدمين إمكانية عرض جميع كلمات مرور أي شبكة واي فاي سبق الاتصال بها.

لتنشيط هذه الميزة ، انتقل إلى الإعدادات ، Wi-Fi ← اضغط على شبكة ← انقر فوق حقل كلمة المرور. ثم سيتعين عليك استخدام Face ID لمصادقة كلمات المرور وعرضها.

: : سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس كاملةً

ما هي الميزة التي نالت إعجابك من بين المميزات المذكورة؟ شاركنا عبر التعليقات.195.154.194.195

المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

ايفون iphone إعدادات هواتف السلسلة تفعيلها لأهميتها

وفي نهاية المقال نود ان نوضح ان الخبر او المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رقمي Raqami TV وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *