التخطي إلى المحتوى

انضمت المزيد من المنظمات الإنسانية المحلية من جميع أنحاء الدولة، إلى مبادرة «نحن معكم» التي تهدف إلى تجهيز وتقديم الآلاف من حزم إغاثة طارئة للنساء والأطفال المتضررين من كارثة الفيضانات في باكستان، سعياً منها إلى تسليط الضوء على الالتزام الجماعي لدولة الإمارات بدعم الشعب الباكستاني خلال الأزمة المستمرة.

فقد انضمت إلى المبادرة التطوعية التي أطلقتها كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ودبي العطاء وجمعية الشارقة الخيرية، بالتنسيق الوثيق مع وزارة تنمية المجتمع، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، كل من: مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة القلب الكبير، ومؤسسة دار البر، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، ومؤسسة سقيا الإمارات، وبيت الشارقة الخيري، وهيئة الأعمال الخيرية، وجمعية الإمارات الخيرية.

وستنظم الفعالية التطوعية المجتمعية في 10 سبتمبر/ أيلول الجاري في تمام الساعة 9:00 صباحاً عبر ثلاثة مواقع في الإمارات.. وستقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض – القاعة رقم 8، وفي دبي بمركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي – القاعة الجنوبية، وفي الشارقة بمركز إكسبو الشارقة – القاعة رقم 2.

والمواطنون والمقيمون والعائلات والأطفال وكبار السن وأصحاب الهمم مدعوون للمشاركة في المبادرة التطوعية من خلال التسجيل على منصة Volunteers.ae في أقرب وقت ممكن، والالتقاء في المكان المفضل لديهم بحلول الساعة 8:00 صباحاً، قبل بدء تجميع حزم الإغاثة.

وستتاح الفرصة للأطفال أيضاً لكتابة ورسم رسائل إيجابية سيتم وضعها داخل صناديق الإغاثة لإظهار التضامن مع الشعب الباكستاني ومنحه إحساساً بالأمل خلال هذه الفترة الصعبة.

وستتضمن حزم الإغاثة مواد غذائية، مثل الطحين والأرز والعدس والزيت من بين المواد غير القابلة للتلف، بينما تتضمن حزمة مستلزمات النظافة مواد النظافة الأساسية للنساء والأطفال، مثل الحفاضات والمناديل الصحية والصابون، على سبيل الحصر.

وأكد حمود عبد الله الجنيبي الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي: إن هذه المبادرة تجسد تضامن دولة الإماراتن قيادة وشعباً، مع الأوضاع الإنسانية التي خلفتها كارثة السيول والفيضانات في باكستان، وتعزز دورها الرائد في الحد من التداعيات الإنسانية للكوارث الطبيعية على حياة الضحايا والمتأثرين.

وقال إن حجم الكارثة التي اجتاحت باكستان مؤخراً، كان كبيراً وأحدث خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، لذلك تدخلت دولة الإمارات بقوة منذ بداية الأزمة، وكانت فرقها الإغاثية الأسرع وصولاً إلى المناطق الأكثر تضرراً، رغم التحديات الميدانية واللوجستية التي فرضتها الكارثة على أرض الواقع.

وقال الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي نائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء: «مع تدهور الوضع في باكستان، أصبحت حياة الملايين في البلاد على المحك.. ومرة أخرى، يسارع المجتمع الإماراتي لتقديم الدعم للمجتمعات في حالات الطوارئ.. وتهدف مبادرتنا التطوعية المشتركة التي تتمثل في توفير حزم إغاثة بالتعاون مع المؤسسات الإنسانية الأخرى داخل الدولة، إلى توفير فرصة أخرى لأطياف المجتمع الإماراتي للتضامن مع أسر أولئك الذين فقدوا كل شيء بسبب هذه الكارثة الطبيعية. وتجسد الجهود الموحدة لدولة الإمارات في دعم باكستان خلال هذه الكارثة، التزام قيادتنا الثابت بتقديم استجابة طارئة للمجتمعات التي تحتاج إلى مساعدة بشكل عاجل على الصعيد العالمي.. نأمل في أن تتعافى البلاد من هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن ونتمنى لشعبها السلامة والعافية».

من جانبه، قال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية: «لطالما كانت الإمارات سباقة في مساندة الشعوب المتضررة، ونحن بقلوبنا وكل سبل الدعم نؤكد وقوفنا إلى جانب جمهورية باكستان في مصابها الذي أصابها بفعل الفيضانات الشديدة التي حصدت أرواح ما يزيد على 1200 شخص بينهم أكثر من 400 طفل، وأثرت في أكثر من 33 مليون شخص، وأحدثت أضراراً جسيمة بالمنشآت والممتلكات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات لها مواقف عدة في مثل هذه الأزمات التي تعصف بالمجتمعات النامية التي لا تمكنها بنيتها التحتية من مواجهة مثل هذه الكمية من السيول الجارفة.

وام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *