... التخطي إلى المحتوى


بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، عن تفاصيل إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالقاهرة والجيزة لمدة 5 أيام والتى تستهدف الصغار من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وهي التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملي.


واستعرضت التغطية جهود وزارة الصحة والسكان والتي أعلنت تفاصيل إطلاق حملة شلل الأطفال بالقاهرة والجيزة، مشيرة إلي أنه سيتم إطلاق الحملة يوم 9 أكتوبر الجارى علي أن تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات مضيفة أن الحملة ستستمر  لمدة 5 أيام.


وشرحت التغطية أنَّ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تأتي في إطار الحرص على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، وحفاظا على مصر خالية من المرض، مؤكّدًا أنَّ الفرق الطبية المشاركة في الحملة مدربة على أعلى مستوى .


وأشارت التغطية إلى أن الحملة ستجوب الميادين والشوارع بالمحافظات وأماكن التجمعات والأسواق وذلك من خلال الفرق الطبية المتحركة وهناك فرق طبية ثابتة داخل الوحدات الصحية ودعت الأسر المصرية بضرورة المشاركة فى الحملة، أو التوجه بالأطفال الى الوحدات والمراكز الصحية  مؤكدة أن الحملة مجانية وتابعت : أن جميع التطعيمات آمنه 100% وحصلت علي موافقة منظمة الصحة العالمية .


وأوضحت وزارة الصحة والسكان  أنَّ الحملة والفرق الطبية تتبع كل الإجراءات الاحترازية فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، مناشدة المواطنين بالالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي وتطهير اليدين فور لمس أي أسطح.


 


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *