... التخطي إلى المحتوى

(MENAFN) واجهت ثلاثة بنوك لبنانية، يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر، اقتحامات للحصول على ودائع، واحتجاجا على فرض رسوم على المعاشات، وصرحت جمعية المودعين من خلال حسابها على “تويتر” يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوير، بأن مودعا اقتحم بنك “بي ال سي” فرع شتورة، مطالباً بوديعته التي تصل الى 24 ألفا و502 دولار.

كما نوهت الجمعية على أن مودعا ثانيا اقتحم مصرف “بيبلوس” فرع صور، اذ احتجز رهائن داخل البنك، للمطالبة بالحصول على وديعته التي تصل الى 44 ألف دولار لتسديد ديونه.

كذلك اقتحم مجموعة من موظفي كهرباء قاديشا اليوم فرع” فيرست ناشيونال بنك” في مدينة طرابلس شمالي لبنان، احتجاجاً على فرض رسوم على معاشاتهم من قبل البنك.

يقال أن البنوك في لبنان وضعت قيوداً على عمليات السحب والتحويل المالية ابتداءاً من مطلع عام 2020، نتيجة للأزمة المالية وحظرت المودعين من حق الحصول على مدخّراتهم.

في حين تكررت ظاهرة اقتحام البنوك من قبل عدد من المودعين في شهر أيلول الماضي، اذ قاموا باحتجاز الموظفين وطالبوا بودائعهم، وقد نالوا على قسم منها، وأغلقت البنوك أبوابها لمدة أسبوع، استنكاراً وشجباً لما حصل، واتخذت قرارات لحظر تكرار الظاهرة مرة اخرى.

MENAFN05102022000045014146ID1104970214

إخلاء المسؤولية القانونية: تعمل شركة “شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية” على توفير المعلومات “كما هي” دون أي تعهدات أو ضمانات… سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *