التخطي إلى المحتوى

دبي: «الخليج»

عقدت «مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز» لقاء تعريفياً مع طلبة الدفعة الرابعة من برنامج ماجستير التربية الابتكارية، الذي تقدمه المؤسسة بالتعاون مع جامعة الإمارات، يوم السبت 27 أغسطس، في «مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار».

وحضر اللقاء الدكتور خليفة السويدي، مستشار الموهبة والتميز، وعضو مجلس أمناء المؤسسة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من جامعة الإمارات، والطلبة المقبولين في برنامج الماجستير وفريق عمل المؤسسة.

وتناول اللقاء التعريف بأهداف البرنامج ومخرجاته. ومناقشة استفسارات الطلبة المنتسبين وعددهم 23 طالب وطالبة.

وقال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للمؤسسة «يسرنا أن نقدم في المؤسسة عشرة منح دراسية كاملة للطلاب والطالبات، لرفد الميدان التربوي بمعلمين وقياديين يعدّون من أجل تعزيز الابتكار في كامل المنظومة التعليمية في دولة الإمارات».

وأعرب عن تثمينه لكل العاملين على البرنامج، بعد نجاح تجربة الدفعتين الأولى والثانية. متمنياً دوام التوفيق للطلاب والطالبات في هذا البرنامج الذي يمثل ثمرة تعاون بين الجامعة، ممثلة بكلية التربية والمؤسسة.

ولا يقتصر برنامج الماجستير على المعارف الجديدة في تخصصات التدريس والقيادة المدرسية، ولكنه يولي اهتماماً بصقل مهارات الدارسين بالعمل الجماعي والتعلم التعاوني وربط النظرية بالتطبيق والممارسات الميدانية. كما يهتم بإكساب الدارسين أطراً وأنماط تفكير جديدة وتوجهات تركز على الابتكار والتجديد وتقبل التغيير لمواكبة التطورات في الميدان التربوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *