التخطي إلى المحتوى

رئيسي يلغي لقاءه مع كريستيان أمانبور بعد رفضها وضع الحجاب


الخميس – 26 صفر 1444 هـ – 22 سبتمبر 2022 مـ


صورة نشرتها أمانبور في تغريدتها على «تويتر» حول إلغاء اللقاء مع الرئيس الإيراني

نيويورك: «الشرق الأوسط»

أكدت الصحافية المخضرمة في شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية كريستيان أمانبور، أنها رفضت وضع الحجاب لإجراء مقابلة مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في نيويورك، ما أدى، وفقاً لها، إلى إلغاء اللقاء بالتزامن مع تحرّكات احتجاجية تشهدها إيران.
وحسب تغريدات أطلقتها رئيسة قسم الدوليات في شبكة «سي إن إن»، حضر مستشار للرئيس الإيراني لرؤيتها «بعد مرور 40 دقيقة على الموعد الذي كان من المفترض إجراء المقابلة فيه» لإبلاغها بأن الرئيس الإيراني «يقترح» أن تضع الحجاب «لأننا في شهري محرّم وصفر الفضيلين»، حسبما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.
وقالت أمانبور المولودة في بريطانيا لأب إيراني: «رفضتُ بكياسة. نحن في نيويورك حيث لا تنص أي قوانين أو تقاليد على وضع الوشاح. وأشرت إلى أن أحداً من الرؤساء الإيرانيين الذين التقيتهم خارج إيران لم يطلب ذلك».
وأشارت أمانبور إلى أن المستشار أبلغها بأنه في هذه الحال لن تحصل المقابلة التي كان يفترض أن تُجرى على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضافت أمانبور التي نشرت صورة لها وقبالتها مقعد شاغر: «لذا صرفنا النظر عن الأمر. لم تُجرَ المقابلة. في حين تتواصل الاحتجاجات في إيران مع سقوط قتلى، كان من الأهمية بمكان التحدّث مع الرئيس رئيسي».



ايران


أميركا


أخبار إيران


الأمم المتحدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *