التخطي إلى المحتوى

sayidaty في الخميس 2022/09/08 الساعة 12:40 م ..رسميا.. هذا هو موعد إطلاق نظام تشغيل iOS16علما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : مصر الان ، والان الى النص.

كشف الخبير التقني عبدالعزيز الرشيد، عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، عن الموعد الرسمي إطلاق تحديث iOS16 لأجهزة آيفون.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق مؤتمر “آبل” 2022م، الذي تم الكشف من خلاله عن أحدث إصدارات هواتف آيفون 14، وساعة أبل الذكية، مع نظام التشغيل الأحدث المخصص لهواتف آيفون الجديدة ios 16.

موعد إطلاق iOS16 رسميًّا

وقال الرشيد، في تغريدة على موقع “تويتر”، تحديث النظام iOS16 سوف يتوفر رسمياً لكافة المستخدمين يوم الاثنين تاريخ 12 سبتمبر الجاري.

وفي وقت سابق، أعلن الخبير التقني سعد الضاوي عن ميزة جديدة قادمة في إصدار ios16 والذي من المتوقع أن تطرحه شركة “أبل” خلال يومين.

تحويل الصوت إلى نص مكتوب

وأوضح الضاوي، إنه يمكن بدون تحميل أي تطبيقات جعل الجهاز يسمع أي فيديو أو صوت في تطبيق ويحول لك الصوت إلى نص مكتوب.

وأضاف، أن الميزة الجديدة في إصدار ios16 تدعم حالياً اللغة الإنجليزية وقريباً “أبل” سوف تدعم اللغة العربية فيها.

ويؤكد خبراء التقنية أهمية ميزة تحويل الصوت إلى نص مكتوب خاصة للطلبة والمعلمين لتحويل المحاضرات إلى نصوص مكتوبة تساعد في تسهيل وتيسير عمليات استذكار الدروس.

وكانت شركة “آبل” الأمريكية، قد حددت في وقت سابق يوم 12 سبتمبر الجاري، موعدًا لإطلاق نظام تشغيل iOS 16 المخصص لهواتف “آيفون”.

وقد كشفت الشركة لأول مرة عن النظام خلال مؤتمر المطورين العالمي (WWDC 2022) الذي أقامته في يونيو الماضي.

الأجهزة الداعمة لنظام iOS 16

وأعلنت الشركة أن نظام iOS 16 الجديد بالكامل، سيدعم أجهزة “آيفون” بدءا من طراز “أيفون 8” والجيل الثاني من هواتف “SE”.

مميزات نظام تشغيل iOS 16

ويضيف iOS 16 طرقا جديدة للتواصل، مثل القدرة على “تحرير الرسائل وإلغاء إرسالها” عبر تطبيق “iMessage”، وأدوات جديدة لتخصيص هواتف “آيفون”.

كما يتضمن نظام التشغيل أيضا ميزة “SharePlay” التي تتيح للمستخدم مشاهدة فيلم بالتزامن مع مستخدم أو صديق آخر.

كما سيقدم نظام التشغيل الجديد طريقة جديدة لمشاركة الصور مع العائلة والأصدقاء من خلال “مكتبة الصور المشتركة” (أو Shared Photo Library)، حيث سيتمكن المستخدم من إضافة الصور إلى مكتبة مشتركة وعرض الصور التي أضافها الأعضاء الآخرون.

وتعد إضافة “أدوات رقابية أبوية” جديدة هي التحديث الأكبر الذي طرأ على الإصدار الجديد، حيث أعلنت الشركة أنها عملت على تحديث مجموعة الميزات التي تستهدف “العائلات” مع الإصدار الجديد أيضا من خلال إضافة “أدوات رقابية أبوية” لتسهل على الآباء إعداد هواتف “آيفون” مع عناصر تحكم وميزات أبوية مناسبة للعمر.

ومن أبرز الميزات التي سيحصل عليها المستخدمون من خلال نظام التشغيل الجديد، التي طالبوا بها منذ فترة طويلة، القدرة على عرض النسبة المئوية للبطارية في شريط الحالة لجميع طرازات هواتف “آيفون”.

أبرز ما قدمته “آبل” في مؤتمرها السابق 2021

وشهد مؤتمر “آبل” في العام الماضي 2021م، طرح الإصدارات الجديدة من هاتف آيفون 13، بالإضافة للجيل الجديد من أجهزة آيباد، وكذلك جهاز iPad Mini، الذي كان من أبرز مفاجآت المؤتمر في العام الماضي.

كما أعلنت شركة “آبل” في المؤتمر الماضي عن الإصدار السابق من ساعتها الذكية “سيريس 7″، وقدمت كذلك تقنيات ظهرت للمرة الاولى في هواتف آيفون شملت، خاصية “سينماتك مود” الجديدة المضافة لميزات تصوير مقاطع الفيديو، والتي تمنح مستخدمي آيفون 13 تجربة التصوير السينمائي بشكل احترافي.

كما أعلنت الشركة عن الجيل التاسع من جهاز آيباد الذي دعمته “آبل” برقاقة إلكترونية A13، مع تحديث العديد من أجزائه الهامة، ومنها كاميرته الأمامية بدقة 12 ميجا بكسل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

رسميا إطلاق تشغيل ios16

وفي نهاية المقال نود ان نوضح ان الخبر او المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *