التخطي إلى المحتوى

#سينما ومسلسلات

هناك العديد من المشاهير، الذين تحدثوا عن أهمية الصحة النفسية في حياة البشر، وذلك بعد خوضهم معارك، خاصة مع الأمراض النفسية التي أنهكتهم، مثل: القلق والاكتئاب وغيرهما من المشاكل التي تسببت لهم في أزمات نفسية، فقرروا مساعدة غيرهم، وسرد معاناتهم وكيفية التغلب عليها.

أديل

عانت أديل نوبات اكتئاب متنوعة، كما عانت اكتئاب ما بعد الولادة، وتحدثت عن الأمر قائلة: “يمكنني الدخول والخروج من الاكتئاب بسهولة تامة، لقد عانيت بالفعل اكتئاب ما بعد الولادة بعد أن أنجبت ابني، وقد أخافني ذلك، فلم أتحدث إلى أي شخص عن ذلك. كنت مترددة جداً.. لكنني في ما بعد علمت أن هناك أربع من صديقاتي قد مررن بنفس النوبة التي شعرت بها، وكن محرجات جداً من التحدث عنها”.   

وشجعت أديل على الانفتاح أكثر حول الأمر والتحدث مع الغير، لأن هذه الطريقة مفيدة في التغلب على الاكتئاب، كما أكدت أن مراجعة طبيب مختص ليست رفاهية، مشيرة إلى أنها استطاعت بهذه الطرق التغلب على الكثير من شعورها السلبي.

ريان رينولدز

أكد النجم ريان رينولدز أنه، أثناء تصوير “Deadpool”، لم يكن ينام أبداً، لكنه كان فقط ينام جالساً، كما كان يعمل باستمرار ودون توقف ما أصابه بنوبة قلق رهيبة، وأكد أنه كان يعيش قلقاً مزمناً، خوفاً من المستقبل ومن نجاح الفيلم أو فشله، لكنه بعد عرض الفيلم أصبح أكثر هدوءًا.

بيونسيه

عانت بيونسيه اضطراباً في صحتها النفسية ومرت بنوبات قلقل مزمنة، حيث كانت تخشى فقدان نجاحها، وكانت تركز جيداً على أدائها القادم في الحفلات، لدرجة أفقدتها الإدراك بالوقت والزمن والمكان، لكنها أكدت أن والدتها كانت مثابرة وساعدتها حيث نصحتها كثيراً بمراجعة طبيب، للاطمئنان على صحتها العقلية والنفسية.

إقرأ أيضاً:  قائمة “النسبة الذهبية” لأجمل 10 نساء حول العالم
 

  ديبيكا بادوكون

  النجمة الهندية ديبيكا بادوكون مرت بنوبة اكتئاب دفعتها للتفكير في الانتحار، على الرغم من أنها كانت في أعلى درجات النجاح الوظيفي في حياتها، لكنها لم تعلم وقتها أن هذا هو الاكتئاب.

  وقالت ديبيكا بادوكون، منفتحة على أزمتها: “كنت أتوقف ولا أعرف لماذا، مررت بأيام لم أكن أرغب في الاستيقاظ خلالها، كنت أنام لأن النوم كان بمثابة هروب، كما كنت أفكر في الانتحار في بعض الأحيان”.

وأوضحت النجمة الهندية الشهيرة أن مساعدة والدها ووالدتها لها، كانت سبباً لتخطي هذه الأزمة، بعد إصرارهما على مراجعتها الطبيب واحتضانها.

  ومنذ عام 2015، أصبحت ديبيكا تدير مؤسسة “Live Love Laugh”، لمساعدة أصحاب الأمراض النفسية والتوعية ضدها، حتى تساعد في تخطيهم الوصم بالعار بعد قرار العلاج النفسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *