... التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
حقيقة رحيل آرثر

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول يرغب في رحيل آرثر الوافد الجديد من صفوف يوفنتوس.

ورغم التقارير الصحفية الإيطالية، إلا أن “ديلي ميل” أكدت أن كلوب لا يرغب في رحيل آرثر خاصة أن اللاعب تم التعاقد معه ولم يحصل على فرصته الكاملة.

ويخوض آرثر تدريبات إضافية من أجل يكون لائقًا للمشاركة مع ليفربول.

وتعاقد “الريدز” مع متوسط الميدان البرازيلي في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية قادمًا من يوفنتوس على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء النهائي.

ذا صن
غياب زينشينكو

لن يتمكن الدولي الأوكراني أولكسندر زينشينكو من المشاركة مع آرسنال في مباراة برينتفورد بسبب الإصابة في الساق.

هذه الإصابة ستمنع الدولي الأوكراني من الالتحاق بمنتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي.

ويحتاج أولكسندر زينشينكو للراحة أسبوعين مما يعني غيابه عن المشاركة ضد أسكتلندا وأرمينيا.

ميرور
صراع على جوهرة ميلان

دخل مانشستر سيتي في صراع مع تشيلسي من أجل ضم جوهرة ميلان الدولي البرتغالي رفائيل لياو.

لياو كان قريبًا من الانتقال إلى صفوف “البلوز” تشيلسي إلا أن الصفقة لم تحسم بسبب رغبة ميلان في الإبقاء على اللاعب لفترة أخرى.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
مستقبل ميسي

يرغب لويس كامبوس المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، في استمرار نجم الفريق ليونيل ميسي.

وقال المدير الرياضي لباريس :”أنا راضٍ عن ليو، أتمنى أن يستمر هنا خلال فترة عملي في النادي (3 سنوات)”.

ومن المقرر أن ينتهي عقد ميسي مع النادي الباريسي في صيف 2023.

عملية جراحية

يخضع ألكسندر لاكازيت هداف أولمبيك ليون، لعملية جراحية في “الأحبال الصوتية” خلال فترة التوقف الدولي.

ويعاني لاكازيت من مشكلة في صوته ظهرت عقب خسارة فريقه أمام موناكو بهدف مقابل هدفين في الدوري الفرنسي.

وانتقل صاحب الـ31 عامًا إلى صفوف ليون في الصيف الماضي قادمًا من آرسنال بعد نهاية عقده مع النادي اللندني.

الصحافة الإسبانية
ماركا
بيليه وميليتاو يدافعان عن فينيسيوس

حرص الأسطورة البرازيلية بيليه على الدفاع عن مواطنه فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد بعد الانتقادات التي تعرض لها الأخير بسبب احتفاله بالرقص بعد تسجيل الأهداف.

وكتب بيليه عبر “تويتر”: “كرة القدم هي متعة، إنها رقصة وحفلة حقيقية، وعلى الرغم من استمرار وجود العنصرية، إلا أننا لن نسمح للعنصرية بمنعنا من الاستمرار في الابتسامة، سنواصل محاربة العنصرية بهذه الطريقة وسيستمر النضال من أجل حقنا في أن نكون سعداء”.

كما وجه إيدير ميليتاو لاعب ريال مدريد رسالة لزميله فينيسيوس، قائلًا: “الاحتفال بالأهداف هو حقك، ولن يسلبك أي تعليق عنصري ذلك منك، تستطيع الاعتماد علي، أنتظر منك المزيد والمزيد من الانتصارات القادمة في كرة القدم وخارجها ودائمًا مع أقصى درجات الاحترام لكل واحد منا”.

غضب تشافي

قال تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة إنه لا يزال يشعر بالغضب بعد الهزيمة الماضية أمام بايرن ميونيخ بثنائية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي لمباراة إلتشي بالليجا: “لازلت غاضبًا، لأنه عندما ترى المباراة التي نلعبها، ستجد أنه كان يجب الفوز بها، إنه لأمر مخزٍ، افتقرنا إلى الفعالية والمنافسة الأفضل، الغضب مهم لكن كرة القدم مستمرة”.

موندو ديبورتيفو
استبعاد ثنائي برشلونة من قائمة إنريكي

كشف لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لمباراتي سويسرا والبرتغال في دوري الأمم الأوروبية.

وتشهد قائمة إسبانيا 6 لاعبين من برشلونة ولكن بدون أنسو فاتي أو ماركوس ألونسو واللذين كانا في آخر استدعاء ولكن هذه المرة تم استبعادهما.

الصحافة الإيطالية
كالتشيو ميركاتو
بديل ابراهيموفيتش في ميلان

تفكر إدارة نادي ميلان في التعاقد مع السويسري نوا أوكافور، مهاجم ريد بول سالزبورج ليكون بديلا للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

ودخل اللاعب دائرة اهتمام نادي ميلان بعد المستوى الذي قدمه مع فريقه وأهدافه في شباك ميلان وتشيلسي، بدوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

توتو سبورت
سبب الإبقاء على أليجري

تتمسك إدارة نادي يوفنتوس ببقاء المدرب ماسيمليانو أليجري، رغم النتائج السلبية للفريق مؤخرا، بعد الهزيمة الثانية بدوري الأبطال، أمام باريس سان جيرمان وبنفيكا.

وترفض إدارة يوفنتوس الإطاحة بالمدرب، بسبب اتباع سياسة عدم تغيير المدرب بعد 8 مباريات فقط من بداية الموسم.

ويملك اليجري عقدا مع يوفنتوس يمتد حتى صيف 2025، بالإضافة إلى حصوله على 7 ملايين يورو كراتب سنوي صافي بالإضافة إلى المكافآت.

الصحافة الألمانية
بيلد
رسالة ليفاندوفسكي

وجه روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي برشلونة رسالة خاصة لبايرن ميونيخ وجماهيره بعد الاستقبال الذي حظى به يوم الثلاثاء عندما التقى الفريقان ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال ليفاندوفسكي: “أنا ممتن جدًا الطريقة التي رحبوا بها بي في ميونيخ، كان شيء محترم ومهم بالنسبة لي، لقد قضيت 8 سنوات في بايرن وليس اثنان أو ثلاثة لا يمكنك التخلص منها أو نسيانها”.

ناجلسمان: ماني سيعود لأفضل حالاته

علق يوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونيخ على تراجع مستوى ساديو ماني مع الفريق، حيث لم يسجل الجناح السنغالي أي أهداف في 4 مباريات.

وقال ناجلسمان: “من الطبيعي تمامًا أن تكون غير راضٍ عندما لا تسير الأمور على ما يرام، ماني يعرف متى يلعب بشكل جيد وعندما لا يلعب بشكل جيد، هو لاعب متواضع جدا، وسيعود إلى أفضل حالاته، ولدينا ثقة كاملة فيه، وسوف يسجل ويساعدنا في الكثير من الأهداف”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *