التخطي إلى المحتوى


بث “تليفزيون اليوم السابع”، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بتقديم الأرامل وذوى الهمم أوراقهم للحصول على وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى.



وتابعت التغطية الخاصة، أنه تنظيمًا لطرح سكن لكل المصريين، خصص صندوق الإسكان الاجتماعي الفترة من يوم الأحد 25 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر المقبل لذوي الهمم فقط، على أن تكون الفترة من الأحد 2 أكتوبر وحتى الخميس 27 أكتوبر لجميع المواطنين ومن ضمنهم المطلقات والأرامل متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة للتقديم في الإسكان الاجتماعي.


ونستعرض معكم الشروط والأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين.


1. صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه وتكون سارية.


2. ملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بالكراسة)، وإيصال سداد مقدم جدية الحجز وشراء كراسة الشروط.


3. كما يتم تقديم قيد عائلي مميكن لكل المتقدمين بخلاف الشخص الأعزب.


4. شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة.


5-بخصوص العاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، يلزم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي والشهرى.


6. بخصوص العاملين بالشركات وجهات القطاع الحكومي في الاسكان الاجتماعي، يلزم تقديم شهادة معتمدة تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.


7. بخصوص أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية في الاسكان الاجتماعي، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.


8. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه)، وفي حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.


9. بخصوص الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات في الاسكان الاجتماعي يجب تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.


10. بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *