... التخطي إلى المحتوى

عون يكلّف بوصعب ترؤس وفد لبنان لمناقشة ترسيم الحدود مع سوريا


الثلاثاء – 30 شهر ربيع الأول 1444 هـ – 25 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [
16037]

بيروت: «الشرق الأوسط»

كلّف الرئيس اللبناني ميشال عون، نائب رئيس مجلس النواب إلياس بوصعب، ترؤس الوفد اللبناني الذي يزور دمشق غداً (الأربعاء)، لإجراء لقاءات مع كبار المسؤولين في سوريا بهدف مناقشة مسألة الترسيم البحري بين البلدين، وذلك استكمالاً للاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس عون مع نظيره السوري بشار الأسد قبل أيام في هذا الشأن.
ويضم الوفد اللبناني، حسب بيان رئاسة الجمهورية، وزير الخارجية والمغتربين عبد الله أبو حبيب، والأشغال العامة والنقل علي حمية، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، ورئيس مصلحة الهيدروغرافيا في قيادة الجيش المقدم البحري عفيف غيث، وعضوي مجلس إدارة هيئة قطاع النفط وسام شباط ووسام ذهبي.
وكان الرئيس عون قد استقبل بوصعب صباح أمس، وتداول معه في طبيعة المهمة التي سيتولاها الوفد اللبناني مع المسؤولين السوريين في إطار ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وسوريا، بعد انتهاء المفاوضات على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.
وتناول البحث أيضاً الزيارة المرتقبة للوسيط الأميركي آموس هوكستاين، في اليومين المقبلين لبيروت، لتسليم الرئيس عون الصيغة الرسمية للرسالة الأميركية المتضمنة وقائع ما آلت إليه المفاوضات مع لبنان.



لبنان


لبنان أخبار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *