... التخطي إلى المحتوى

نشرت في:

أشار قائد البحرية الإسرائيلية السابق الجنرال أليعازر ماروم خلال مقابلة له يوم الأربعاء 28 أيلول – سبتمبر 2022 إلى أن الفرصة كانت سانحة أمام إسرائيل أكثر من مرة لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، لكنها لم تفعل ذلك.

وقال ماروم خلال مقابلة مع راديو “غالي إسرائيل” نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست: “اعتقدت لوقت طويل أنه يجب على الحكومة الإسرائيلية أن توجه تحذيرا صريحا لنصرالله بأنها سترد بشدة وستستهدفه شخصيا إذا قام بتهديد أو شن هجوم صاروخي على حقول الغاز”.

وتابع: “لا أريد أن أخوض في التفاصيل، ولكن سأقول إنه كان أمامنا أكثر من فرصة لضرب نصرالله على مر السنين ولم نفعل ذلك. لذلك لا ينبغي له أن يختبرنا… لكن الآن بعدما وضع مسدسا على الطاولة وهدد إسرائيل وسيادتها، يمكننا فعل ذلك”.

ولفت ماروم إلى أن “نصر الله ليس في القبو أي أنه غير مختبئ دائما، وقد أتيحت لنا العديد من الفرص لتصفيته”.

واعتبر الجنرال السابق أن حزب الله “اخترع ذريعة مزارع شبعا” ليجد مبررا لاستمرار وجوده لعد الانسحاب الإسرائيلي من لبنان عام 2000. ورأى أن حزب الله سيبتكر أسبابا أخرى لتبرير وجوده كأن يعتبر بأن صفقة الحدود البحرية “ليست جيدة، أو لم نحصل على ما يكفي، أو أي شيء آخر”.

لكن القائد السابق للبحرية أيد أن يتم إعطاء لبنان “جزء من الحقل المتنازع عليه بين الجانبين”، وأضاف: “علينا مساعدة اللبنانيين، لا نريد أن نخوض حربا مع شعب لبنان، عدونا معروف في لبنان”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *