... التخطي إلى المحتوى


تناول تلفزيون “اليوم السابع” في تغطيته الخاصة التي أعدها أحمد حسني وقدمتها جيريمن شلبي، تفاصيل رفع دعوى قضائية تطلب الزوج لـ”بيت الطاعة” في واقعة فريدة قضائيا، واستضاف “اليوم السابع” المحامية رحاب سالم.



وقالت المحامية رحاب سالم، المتخصصة في الشأن الأسري، إن إنذار الزوج للطاعة لا يجوز، لأن الطاعة قانونا للزوج فقط، أما الزوجة فيمكنها إنذاره، وهو جائز قانونا، مضيفة أن الزوجة لها إنذار الزوج للهجر، للسير في خطوات رفع قضية الطلاق للضرر وهو ما ينص عليه القانون.


 


وأضافت سالم، أن دعوى طلب الزوج للطاعة غير قانونية وغير جائزة شرعا، لأن الطاعة قانونا وشرعا من حق الزوج فقط، وبالتالي فإن المحكمة التي ستنظر الدعوى ستقوم بإلغائها وعدم النظر فيها لمخالفتها القانون.


 


وكان رصد موقع “برلماني”، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان “زوج مطلوب في بيت الطاعة”، استعرض خلاله لأول مرة زوجة تقيم إنذار طاعة وتتهم زوجها بـ”النشوز”، وكيف تباينت أراء خبراء القانون حول قانونية الإنذار من عدمه، حيث وصفه بعضهم أنه جاء لدغدغة مشاعر الزوج والإجراء مخالف للقانون والشرع وجاء لركوب “الترند”، وأخرين يرون أنه لا بد من سن تشريع خاص بتلك الفقرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *