... التخطي إلى المحتوى

تسلم لبنان، دفعة جديدة من المساعدات الغذائية المقدمة من تركيا، عبر سفينة أرسلتها رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، بناء على توجيهات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأعلنت وكالة الأناضول، اليوم الجمعة، أن السفينة التي وصلت مرفأ طرابلس، أمس الخميس، حملت 511.7 طنا من المساعدات الغذائية، وهي رابع سفينة ترسلها تركيا إلى لبنان هذا العام.

وحضر حفل التسليم بالمرفأ، رئيس “آفاد” يونس سيزير، والسفير التركي علي باريش أولوصوي، كما حضر من الجانب اللبناني رئيس الهيئة العليا للإغاثة (حكومي) اللواء محمد خير وممثل وزير الداخلية العقيد سامي ناصيف، ومسؤولون أمنيون.

وفي كلمة بالمناسبة نقل رئيس آفاد، تحيات الرئيس أردوغان ووزير الداخلية سليمان صويلو للحضور، مشددا على أن “تركيا تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق”.

وقال سيزير: “ستكونون معنا في الأوقات الصعبة وبنفس المشاعر ونحن أهل نفس المنطقة وتقاليدنا وعاداتنا واحدة، وتقاسمنا نفس الأرض لعدة قرون”.

وذكر أن هذه السفن لإغاثة ودعم الشعب اللبناني ما بعد الأزمة الاقتصادية والانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت بناء على تعليمات من الرئيس أردوغان.

من جهته قال رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللبنانية في كلمته: “شكرا تركيا وشعبها وخاصة آفاد، على هذه الهبة التي إن دلت فهي تدل على عمق الأخوة والصداقة، شكرا تركيا باسم الحكومة ورئيسها نجيب ميقاتي، متمنيا أن تبقى تركيا نموذجا للخير”.

المصدر / الأناضول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *