التخطي إلى المحتوى

لقاء تأبيني للشاعر الراحل محمد علي شمس الدين في بيروت، بدعوة من عدد من الجمعيات والأندية الثقافية، وبالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية.

  • رحل شمس الدين الأسبوع الماضي عن عمر 80 عاماً
    رحل شمس الدين الأسبوع الماضي عن عمر 80 عاماً

بدعوةٍ من “الملتقى الثقافي اللبناني”، و”منتدى أدب المقاومة”، و”جمعية أسفار للثقافة والفنون والإعلام”، وبالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية، وعدد من الجمعيات والأندية الثقافية، سيُقام لقاءٌ تأبيني للشاعر الراحل محمد علي شمس الدين (1942-2022)، عند الساعة 5 من عصر بعد غدٍ الثلاثاء، وذلك في “قرية الساحة التراثية”، في منطقة طريق المطار، في بيروت. 

يتخلل اللقاء كلمات للجمعيات الداعية، على أن يكون المنبر بعدها مفتوحاً أمام الراغبين بالمشاركة في تأبين الشاعر الراحل، حتى الساعة 7 مساءً.

وكان الشاعر الراحل من أبرز المساهمين في إثراء وتعزيز “الأدب المقاوم”، سواء من خلال منجزه الشعري الذي لم تغِب عنه المقاومة، وهو ابن الجنوب اللبناني الذي حررته المقاومة من الاحتلال الإسرائيلي في العام 2000، أو من خلال مشاركته في “جائزة سليماني العالميَّة للأدب المقاوم”، التي تنظمها جمعيَّة “أسفار”، والتي كان عضواً في لجنة تحكيم القصيدة العَمودية فيها حتى تاريخ وفاته.

فضلاً عن الموقف التاريخي الذي أطلقه قبل عامين بانسحابه من “جائزة الشيخ زايد للكتاب”، احتجاجاً على الاتفاق الذي وقّعته الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، معتبراً يومها في تصريحات خاصَّة لـ”الميادين الثقافية” أنَّ مسألة الصراع مع إسرائيل مسألة وجوديّة وليست خاضعة لتدوير الزوايا، مضيفاً أنَّ “السبب هو أنني ابن هذه الأرض الجليلية ولا أغادرها بالمعنى الوجودي للكلمة”. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *