التخطي إلى المحتوى

أصدر مركز التحكيم الرياضي السعودي قراره بتأييد قرارات غرفة فض المنازعات في قضية محمد كنو بين الهلال والنصر.

فيما كشفت تقارير سعودية أن نادي الهلال قدم طلبًا لمراجعة حكم مركز التحكيم الصادر في قضية محمد كنو، لاشتماله على حكم بالربا الصريح والمحرم شرعًا.

حيث قالت صحيفة الجزيرة السعودية إن زعيم آسيا تقدم بطلب لمراجعة حُكم مركز التحكيم الصادر في قضية كنو لاشتماله على حُكم بالربا.

وأضافت أن النادي فقد استند ي طلبه إلى حُكم المركز في قضية سابقة بين النصر والفيصلي تخص انتقال ثنائي نادي الفيصلي، سلطان الغنام وحمد المنصور إلى العالمي مطلع عام 2018.

حيث طالب الفيصلي بتسديد النصر غرامة مالية لتأخره في تسديد مستحقات الصفقة، حسبما ينص العقد المبرم بين الناديين، ولكن مركز التحكيم رفض طلبه لأنه رأى تلك الغرامة تندرج تحت بند الربا المحرم.

ولم تُوضح الصحيفة أو أي مصدر هلالي مكمن الربا في حُكم مركز التحكيم لصالح النصر، لكن بعض المغردين على تويتر أشاروا إلى أن الأمر يتعلق بحصول النصر على 20 مليون ريال سعودي من الهلال وكنو، رغم أنه لم يدفع للاعب سوى 7 ملايين هي مقدم عقده.

ويذكر أن لجنة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنت قراراتها بشأن شكوى نادي النصر ضد نادي الهلال ولاعبه محمد كنو.

فقد قضت اللجنة بإيقاف محمد كنو لمدة 4 أشهر، وحرمان الهلال من التسجيل لفترتين متتاليتين كاملتين ابتداءً من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كما ألزم مركز التحكيم الدولي، نادي الهلال واللاعب محمد كنو بدفع غرامة مالية قدرها 20 مليون ريال لصالح النصر.

يأتي ذلك بعد أن قدم نادي النصر شكوى بسبب توقيع كنو للهلال على عقد جديد رغم توقيعه للعالمي بعد دخوله الفترة الحرة في يناير الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *