التخطي إلى المحتوى

“ليبانون ديبايت”

دخلنا في الأيام العشرة الأخيرة لولاية رئيس الجمهورية ميشال عون لنقترب بذلك من الفراغ الرئاسي أكثر فأكثر، فحتى الآن لم تلاقِ دعوة الرئيس نبيه برّي إلى التوافق على رئيس لبنان المقبل أي إيجابية من قبل الكتل السياسية المصرّة على مواقفها من الاستحقاق، وفي ظل غياب أي تسوية رئاسية تنتشل لبنان من نفق الفراغ، ما هو موقف كتلة “التنمية والتحرير” من جلسة الإثنين المقبلة؟!

في هذا الإطار أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم لـ “ليبانون ديبايت” إلى أن “لا مرشّح للكتلة حتى الآن والأقرب إلينا هو سليمان فرنجية، ونحن دعاة إلى التفاهم والتوافق على مخرج إنقاذي للإستحقاق الرئاسي والذي لن يكون إلا عبر الكتل النيابية والقوى السياسية”.

وعن خيارات الكتلة في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الإثنين القادم أكّد هاشم أنَّ “كل شيء وارد في الجلسة القادمة ونحن منفتحين على نقاش موضوعي وواقعي إنطلاقاً من الأفكار التي طرحناها ونحن بانتظار بلورة الأمور أكثر”.

أما عن رفض رئيس التيّار الوطني الحر النائب جبران باسيل ترشيح فرنجية، قال: “أي شخصية تحظى بتوافق بين الكتل السياسية وتكون قادرة على أن تكون جامعة وقادرة على الحوار والتواصل على المستويات الخارجية والداخلية وأن تكون نقطة تلاقي بين القوى السياسية وتنطبق عليها المواصفات في الكتلة فممكن أن نسير بها”.

وحول إمكانية ترشيح باسيل نفسه للرئاسة أوضح، “من حقه ومن حق أي ماروني لبناني أن يطرح نفسه مرشحاً رئيساً للجمهورية كونه مارونياً بالعرف”.

ورداً على سؤال عن إحتمال سير كتلة “التنمية والتحرير” بباسيل كمرشح رئاسي أجاب: “الموضوع سابق لأوانه وعندما نصل الى ذلك نعطي رأينا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *