... التخطي إلى المحتوى

شهد مستخدمو هواتف “أيفون” مؤخّراً تحديثًا لنظام التشغيل (iOS 16) تزامنًا مع إطلاق سلسلة هواتف “أيفون 14” الجديدة. وحمل التحديث الجديد مجموعة من الخصائص والميزات، إضافة إلى تغيير بعض الخصائص التي كانت موجودة أصلاً.

ومن بين الخصائص الجديدة التي حملها التحديث كانت ميزة حذف أو تعديل الرسائل المرسلة عبر iMessage، مع وجود بعض القواعد. يجب أن تدرك أن العملية ليست سرّية، فإذا قمت بإلغاء إرسال رسالة أو تعديلها، سيتمّ إخطار المستلم بالتغيير إذا كان لديه أيضًا إصدار iOS 16، أمّا إذا كان لديهم إصدار سابق من iOS، فسيحصل ببساطة على نسخة أخرى من الرسالة، من دون أن تُحذف الرسالة من أجهزتهم.

وللاستفادة من الخاصيّة الجديدة، اتّبعوا الخطوات الآتية:

لحذف الرسالة: اضغط مطوّلاً عليها، ستظهر أمامك سلسلة خيارات، عندها يمكنك الضغط على خيار “إلغاء الإرسال/ undo send، ستختفي الرسالة مباشرةً، وتتحوّل الى اللون الرماديّ.

 

 

لتعديل الرسالة: اضغط مطوّلاً عليها، وعندما تظهر أمامك سلسلة خيارات اختر “تعديل/ edit”، قم بتعديل رسالتك كما تشاء ثمّ اضغط على رمز الـ check في أعلى الشاشة.

ولديك مهلة 15 دقيقة لتعديل رسائلك، بعدها سيختفي خيار التعديل من القائمة، كما أنّه يمكنك إجراء تعديل حتى خمس مرات فقط، بعد ذلك، يختفي خيار التعديل من القائمة أيضًا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *