... التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة آبل عن نظام التشغيل iOS 16 في وقت سابق من العام، وهو الآن يصل بكامل طاقته بعد مجموعة من الإصدارات التجريبية المبكرة، إحدى الإضافات الجديدة المفضلة في iOS 16 هي لوحة المفاتيح اللمسية عبارة عن اهتزازات صغيرة تقدم بعض الملاحظات الترحيبية عندما تكتب، وبينما كانت الدعامة الأساسية على Android لسنوات، فهي جديدة جدًا على iOS.

يمكنك الآن الحصول على اهتزاز خفيف مع كل ضغطة على لوحة المفاتيح الافتراضية،كما لو كان هناك “هزة” تحت أنملة إصبعك فهو لا يوفر فقط تأكيدًا إيجابيًا على قيامك بالنقر فوق المفتاح، ولكن يجد الكثير من الأشخاص أن “الهزة” مع كل نقرة مرضي للغاية.

تابعوا المزيد: أيقونة قطرة الماء في Apple Watch تعني أن قفل الماء ممكّن – إليكم كيفية إيقاف التشغيل

كشف موقع businessinsider عن طريقة تشغيل لوحة مفاتيح iPhone اللمسية

طريقة تشغيل لوحة مفاتيح iPhone اللمسية

للاستفادة من ردود الفعل اللمسية على لوحة المفاتيح، يجب أن يعمل جهاز iPhone الخاص بك بنظام iOS 16 أو إصدار أحدث إذا كنت لا ترى خيار التعليقات اللمسية، فتحقق من إصدار iOS الخاص بك وقم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك إذا لزم الأمر إليك كيفية تشغيله.

1. ابدأ تشغيل تطبيق الإعدادات.

2. اضغط على Sound & Haptics.

3. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق ملاحظات لوحة المفاتيح.

4. قم بتشغيل Haptic عن طريق تمرير الزر إلى اليمين.

الآن يجب أن تشعر ب “ارتطام” طفيف في كل مرة تنقر فيها على مفتاح في لوحة المفاتيح مع تمكين اللمس، قد تقرر أنك لا تحتاج أيضًا إلى صوت “النقر” المصاحب لكل ضغطة مفتاح أيضًا إذا كان الأمر كذلك، يمكنك تعطيل الصوت عن طريق تمرير الزر إلى اليسار في صفحة ملاحظات لوحة المفاتيح.

إذا قررت يومًا ما أنك تريد إيقاف تشغيله، فارجع إلى Sound & Haptics في تطبيق الإعدادات وقم بتعطيل Haptic.

تابعوا المزيد: طريقة تغيير شاشة القفل الخاصة بك على iPhone واستخدام جميع خيارات الخلفية الجديدة في iOS 16

وتحدثت سيدتي سابقا عن كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16 وتغير شاشة القفل والتى تتمثل فيما يلي:

طريقة تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16

– افتح متصفح سفاري على هاتفك الآيفون ثم انتقل إلى موقع برنامج Apple Beta Software على الويب.

– ثم اضغط على خيار التسجيل وادخل بيانات اعتماد معرف أبل الخاص بك.

– وافق على شروط وأحكام برنامج Apple Beta Software عقب تسجيل الدخول تظهر لك شاشة كدليل للإصدارات التجريبية العامة اضغط على iOS.

– استخدم الرابط الموجود في قسم «البدء» بعدها اضغط على تسجيل جهاز iOS الخاص بك، وتأكد من عمل نسخة احتياطية من الإصدار الحالي لديك.

– مرر لأسفل ثم اضغط على «تنزيل الملف الشخصي» ثم اضغط على «سماح».

– بعدها افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك واضغط على «تم تنزيل الملف الشخصي» أسفل معلومات مُعرف آبل، وفي الزاوية العلوية اليمنى اضغط على «تثبيت».

– اكتب كلمة المرور الخاصة بك ثم اضغط ثانية على «تثبيت»، ثم وافق على نص الاتفاق وبعدها اضغط ثالثة على خيار «تثبيت»، ثم «تم».

– أعد تشغيل الهاتف ثم عد إلى شاشة الإعدادات الرئيسية، ثم اضغط على «عام» ثم اختر «تحديث البرنامج» وبعدها «تنزيل وتثبيت».

– بعد تنزيل التحديث التجريبي عليك الضغط على «التثبيت الآن» لإعداده، ليقول جهازك الآيفون بتثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16 وإعادة تشغيله.

طريقة تغيير شاشة القفل الخاصة بك على iPhone

كشف موقع businessinsider عن عدة طرق لتغيير شاشة القفل على iPhone ولكن إذا كنت تقوم بتشغيل iOS 16، فإن أسهل طريقة هي الانتقال مباشرة من خلال شاشة القفل.

أثناء النظر إلى شاشة قفل iPhone، انقر مع الاستمرار بإصبعك في أي مكان، بعد لحظة، سيتم تصغير شاشة القفل وستظهر بعض الخيارات الجديدة.

حدد تخصيص لتعديل شاشة القفل الحالية، يمكنك النقر فوق رمز الصور في الجزء السفلي الأيسر لتغيير صورة شاشة القفل، ومرر لليسار أو لليمين لإضافة عامل تصفية، ثم النقر فوق المربعات الموجودة في الأعلى لإضافة عناصر واجهة مستخدم، إذا قمت بالنقر فوق الوقت الحالي، يمكنك أيضًا تغيير الخط واللون، انقر فوق تم في الجزء العلوي الأيمن لحفظ تصميمك.

حدد علامة الجمع في الزاوية لفتح نافذة إضافة خلفية جديدة يتيح لك هذا الاختيار من بين مجموعة مختارة من شاشات القفل الجاهزة، والتي تتضمن مناظر في الوقت الفعلي للأرض، وأنماط رموز تعبيرية، وتدرجات لونية، وخطوط دوامة ملونة، والمزيد، يمكنك أيضًا الاختيار من بين صورك العادية فقط اضغط على الصور أو الأشخاص في الجزء العلوي من الشاشة.

يمكنك أيضًا إنشاء تبديل الصور في Photo Shuffle، ستختار سلسلة من الصور التي سيختارها iPhone بشكل عشوائي لاستخدامها كشاشة قفل، مع التغيير بين الحين والآخر يمكنك تغيير الصورة كل يوم أو كل ساعة أو حتى في كل مرة تقوم فيها بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك.

إذا كنت تستخدم iPhone XR أو أحدث، فيمكن أن تحتوي بعض صور شاشة القفل أيضًا على تأثيرات العمق، يمنح هذا صورك تأثيرًا زائفًا ثلاثي الأبعاد من خلال جعل موضوع الصورة يحجب رؤيتك للساعة.

بمجرد إنشاء شاشات قفل متعددة، يمكنك التبديل بينها وقتما تشاء بالنقر مع الاستمرار بإصبعك على شاشة القفل مرة أخرى، عندما يتم تصغير شاشة القفل الحالية، ما عليك سوى التمرير للتبديل إلى شاشة أخرى.

قائمة الأجهزة المؤهلة لتنزيل تحديث iOS 16

iPhone 13

‌iPhone 13‌ mini

iPhone 13 Pro

‌iPhone 13 Pro‌ Max

iPhone 12

iPhone 12 mini

‌iPhone 12‌ Pro

iPhone 12 Pro Max

iPhone 11

‌iPhone 11‌ Pro

iPhone 11 Pro Max

‌iPhone‌ XS

‌iPhone‌ XS Max

‌iPhone‌ XR

‌iPhone‌ X

‌iPhone‌ 8

‌iPhone‌ 8 Plus

iPhone SE (الجيل الثاني أو أحدث).
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *