التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: يعدّ الفستق النيء أحد أنواع المكسرات التي تحتوي على العديد من المواد المفيدة لصحة الإنسان.

وحول فوائد الفستق النيئ

١-يحتوي الفستق النيئ على مواد مضادة للأكسدة: يحتوي الفستق النيئ على الدهون غير المشبعة والبوتاسيوم، بحيث يعمل كلّ منهما عمل مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب داخل جسم الإنسان.

٢-غني بالعناصر الغذائية: يحتوي الفستق النيئ على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحّة الإنسان، مثل: البروتينات، والدهون، والكربوهيدرات، والألياف، والسكريات، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والثيامين، وفيتامين ب6، وفق “ويب طب”.

٣-قليل بالسعرات الحرارية: يحتوي الفستق النيئ على سعرات حرارية قليلة، لذلك يمكن للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية تناول الفستق دون تجاوزهم للحدّ المسموح تجاوزه من السعرات الحرارية خلال اليوم، حيث يحتوي 2.8 غرام من الفستق النيئ على 159 سعرة حرارية.

٤-يساعد في الحفاظ على صحّة العين: يحتوي الفستق النيئ على العديد من المواد المضادة للأكسدة مثل مادة اللوتين (Lutein) والزياكسانثين (Zeaxanthin)، إذ تعدّ كلتا المادتين مفيدة لصحة العين وتحميها من الإصابة بأمراض العين.

٥-مفيدة لصحة الجهاز الهضمي: الفستق النيئ يعدّ أحد أنواع المكسرات المليئة بالألياف، إذ تساعد الألياف الموجودة في الفستق على تحسين صحة الجهاز الهضمي وعلاج الإمساك، كما يساعد تناول الفستق النيئ على رفع تركيز البكتيريا النافعة داخل الجهاز الهضمي.

٦-الحفاظ على صحّة القلب: يحتوي الفستق النيئ على مواد تساعد على تقليل ضغط الدم، والكوليسترول، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما تعدّ المواد المضادة للأكسدة الموجودة داخل الفستق النيئ مسؤولة على الحفاظ على صحّة القلب.

٧-الحفاظ على مستوى سكر الدم ضمن المستوى الطبيعي: يحتوي الفستق النيئ على مؤشر غلايسيمي منخفض، ممّا يعني أنه لا يتسبب برفع سكر الدم إلى مستويات مرتفعة عند تناوله.

٨-تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون: يحتوي الفستق النيئ على الألياف التي تساعد على الحماية من سرطان القولون.

٩-يساعد على امتصاص الحديد: يحتوي الفستق النيئ على نسبة عالية من النّحاس، بحيث يساعد النحاس على امتصاص الحديد بشكل كبير من المواد الغذائية التي تحتوي عليه.

١٠-يعزّز من صحة البشرة: يساعد الفستق النيئ على ترطيب البشرة ومعالجة الجفاف بشكل كبير، إذ يحتوي الفستق النيئ على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *