التخطي إلى المحتوى

 ستطرح شركة أبل  في مؤتمرها السنوي، يوم الـ 7 من سبتمبر الجاري، أجهزة حديثة تشمل موديلات سلسلة هواتفها الجديدة iPhone 14، إلى جانب iPad.

وقالت تقارير إن  شركة “أبل” تعمل على إضافة ميزة جديدة لهواتفها من شأنها أن توفر للمستخدمين خدمة الاتصال بالإنترنت من دون شبكة هاتفية.

فقد قالت جريدة ديلي ميل البريطانية إن الميزة الجديدة ستتوفر في هواتف “آيفون 14″، أي في الجيل المقبل من هذه الهواتف والذي يتوقع أن يطرح في الأسواق للمستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأفادت أن هذا سيشكل إضافة مهمة لهذه الهواتف الذكية في مجال توفير شبكة الإنترنت في كل مكان، ما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على استخدام الهاتف في المناطق النائية، وبغض النظر عن مكان وجودهم في العالم.

 وقامت أبل بتأمين شريك الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لإرسال الاتصالات لمستخدمي النسخة المقبلة من هواتفها التي لا يكون  لديها أي إشارة.

يأتي ذلك بعدما كشفت تسريبات جديدة عن مميزات جديدة ستضيفها شركة آبل لهواتف سلسلة آيفون 14، التي من المقرر طرحها في سبتمبر المقبل.

وقالت إن هواتف iPhone 14  قد تشتمل على ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية لإرسال واستقبال رسائل الطوارئ ”SOS“ فقط في حالة عدم توفر الاتصال الخلوي.

اقرأ أيضًا: لأول مرة في التاريخ.. الأقمار الصناعية ترصد البحار الحليبية في المحيطات (فيديو)

حيث نقل موقع Mashable عن مارك غورمان، الصحفي الموثوق الذي يتابع أخبار شركة أبل في وكالة أنباء “بلومبيرغ”، إن هواتف iPhone 14 ستحتوي على مودم “Qualcomm X60” الذي سيسمح للهواتف الذكية بالتواصل عبر الأقمار الصناعية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *