التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: كشف ياسر الرميان رئيس صندوق الاستثمارات العامة ، ورئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية ، عن أسباب دخول صندوق الاستثمارات في مجال الترفيه ، مثل الاستثمار في الألعاب الرقمية وشراء نادي نيوكاسل الإنجليزي .

معظم السكان من الشباب

وقال الرميان خلال لقاء إعلامي ، معظم سكان المملكة من الشباب ، واستهدافات رؤية 2030 تتحدث عن الصحة بشكل عام ، عن طريق الأدوات الطبية ، وأيضا الرياضة والترفيه .

الكثير يسافر للترفيه

وتابع، كان الترفيه الوحيد بالمملكة أن نذهب لتناول الطعام ، فكثير من الناس كان إذا أراد الترفيه يسافر ، وإذا أراد يشاهد فيلم سينمائي أو يحضر حفلة يٌسافر ، لهذا الترفيه والرياضة من القطاعات الاستراتيجية .

قرار استثماري لجلب العوائد

واستطرد قائلاً ، سافي تستثمر في أغلب المجالات بجانب الألعاب والسباقات الإلكترونية ، فهذه الألعاب الرقمية في الاقتصاد العالمي من أهم القطاعات التي تنمو سريعا ، فدخول هذا المجال قرار استثماري لجلب العوائد ، فلا نستطيع الاعتماد دائما على دعم الدولة .

الاستثمار في نادي نيوكاسل

وأضاف، هذا ما يتحدث عنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، وهو أن نفكر فيها لحالنا و كيف نقدر نسويها بدون دعم ، وبعد ذلك نرى ما الدعم الذي من الممكن نحصل عليه فهناك دعم مادي أو دعم في البنى التحتية أو تغيير بعض الأنظمة التي ممكن توقف هذه النشاطات وغيره من أنواع الدعم ، لكن ما نبدأ تفكيرنا بالحصول على الدعم .

وعن الاستثمار في نادي نيوكاسل ، قال الرميان ، كرة القدم بالتأكيد من أهم الرياضات الموجودة محليا وعالمياً ، واخترنا الدوري الانجليزي لأنه أعظم دوري موجود الآن في العالم ، ونظرنا لها نظره مادية .

سبب شراء نيو كاسل

وأردف، عندما اشترينا نيوكاسل ، هم من عرضوا علينا أن نشتري الفريق ، وأتى المطورون العقاريون وتم شراء الفريق بالكامل بـ 350 مليون دولار ، وشراء نسبة 30% من النادي بـ 700 مليون ، والمدينةالوحيدة التي يوجد بها فريق كرة قدم واحد في “نيوكاسل” ، فجميع الفئات بالمدينة خلف الفريق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *