... التخطي إلى المحتوى

الشارقة، رأس الخيمة: جيهان شعيب ،«الخليج»

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو»، الشارقة ورأس الخيمة عضوية الشبكة العالمية لمدن التعلم، ضمن 77 مدينة عالمية منحتها اليونيسكو اللقب العام الجاري.

وقال د. سعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، عبر برنامج «الخط المباشر» من إذاعة وتليفزيون الشارقة، إن الشارقة تحقق إنجازاً جديداً بحصولها على عضوية الشبكة، وأنها تعد نموذجاً لمدن التعلم، حيث تعلم وتتعلم، بأعلى المعايير والتقنيات الحديثة، فضلاً عن كون تجربتها تستحق أن تصدر للمدن الأخرى، وأن المدن الحاصلة على هذا اللقب تسعى لتحقيق التعلم الشامل من مرحلة الطفولة.

وأوضح أن الشبكة العالمية لمدن التعلم هي شبكة دولية يجري التقديم لها من خلال اللجنة الوطنية للثقافة، وأن مجلس الشارقة للتعليم أعد ملفاً باستيفاء الشارقة للشروط، فيما تتولى جهات خارجية التحكيم، في حين أن 294 مدينة تنتمي للشبكة.

وأدرجت الشارقة ضمن عضوية الشبكة، بعد أن أعدّ مجلس الشارقة للتعليم ملفاً متكاملاً أظهر خلاله تضافر جهود الجهات والمؤسسات التعليمية في الإمارة الشارقة، وتصبح الشارقة بهذا الاستحقاق، ضمن 77 مدينة حصلت على العضوية خلال سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأكد الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، الأمين العام للمجلس التنفيذي برأس الخيمة، أن انضمام الإمارة إلى الشبكة العالمية لمدن التعلم، التابعة لمنظمة «اليونيسكو» يمثل إنجازاً جديداً يضاف إلى حضورها العالمي المتميز، ويعد اعترافاً بما تمتلكه من مقومات.

وقال: تتيح هذه العضوية للإمارة مشاركة العالم تجربتها في ترسيخ التعليم في النسيج الثقافي والاجتماعي والتنموي والاقتصادي، وفي نقل أفضل الممارسات التي تتبعها إلى مثيلاتها من المدن العالمية المتقدمة.

وقال منذر محمد بن شكر الزعابي، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة: «إن انضمام رأس الخيمة إلى الشبكة، يترجم رؤيتها المستقبلية في الارتقاء بقطاع التعليم، وفي ترسيخ ثقافة التعلم مدى الحياة، وتقديم برامج تعليمية نوعية تسهم في تمكين الكفاءات الوطنية القادرة على مواصلة مسيرة الإنجازات والنجاحات في الإمارة».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *