التخطي إلى المحتوى

نظم مكتب الشؤون الدولية بوزارة الداخلية، بالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة للدفاع المدني، «ملتقى الخليجية»، عبر تقنية الاتصال المرئي، بعنوان «تمكين المرأة في الدفاع المدني»، احتفاءً بيوم الإماراتية، بحضور ومشاركة نخبة من القيادات الشرطية من دول مجلس التعاون الخليجي، ووزارة الداخلية والقيادة العامة للدفاع المدني، لإبراز الجهود والإضاءة على دور المرأة في تعزيز السلامة والحماية المدنية، لضمان سلامة الأرواح والممتلكات، وتبادل الخبرات والتجارب بين دول مجلس التعاون، المشاركة في الحدث.

وأكدت المقدم دانة المرزوقي، المديرة العام لمكتب الشؤون الدولية بوزارة الداخلية، خلال الملتقى، أن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً للمرأة، وتسعى دائماً لتمكينها ودعمها في المجالات كافة، حيث استطاعت الإمارتية إثبات جدارتها، بحضورها الدائم والقوي في مجالات العمل المختلفة، وأن وزارة الداخلية أتاحت لها الفرصة للمشاركة في المحافل الدولية والعالمية.

فيما أكدت مشاعل المنيع، ممثلة الأمانة العامة لمجلس التعاون، أن المرأة لن تدخر جهداً للمساهمة في ازدهار المجتمعات وتقدمها، لتصبح بذلك قوة داعمة للمجتمع، قادرة على مواجهة المتغيرات ومواكبة التطورات بكفاءتها وإمكانياتها المتميزة.

وأكدت الرائد آمنة الكتبي، رئيسة قسم الاستشارات والدراسات بإدارة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، نائبة رئيسة اللجنة التنسيقية لشؤون الشرطة النسائي، أن تخصيص هذا اليوم، لفتة حكيمة من القيادة الرشيدة، وتكريم للمرأة لنجاحها وإسهاماتها المهمة في جميع المجالات.

واستعرضت عبير الحمادي، رئيسة قسم الإستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة للدفاع المدني، الإنجازات التي حققتها الإماراتية العاملة في مجال السلامة والحماية المدنية

وتحدثت النقيب علياءالنعيمي، رئيسة فرع الرصد والتحليل الإلكتروني بمملكة البحرين والجندي أول عهود المنتشري، مفتشة السلامة بالدفاع المدني في المملكة العربية السعودية. وأوصين باستمرار عقد الشراكات الخليجية، لمناقشة المستجدات لتطوير الخطط الاستراتيجية فيعمليات الدفاع المدني. (وام)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *