... التخطي إلى المحتوى

سعر الريال السعودى اليوم الثلاثاء 20-12-2022

ألغت السلطات الأرجنتينية موكبا للاحتفال بفوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم بعد أن نزل ملايين الأشخاص إلى الشوارع، مما أجبر اتحاد كرة القدم على تنظيم عودة جوية للاعبين.

"الأرصاد" يحذّر من حالة جوية شديدة تبدأ قوتها من صباح الخميس المقبل – صحيفة سبق

وتدفق الملايين من الأرجنتينيين المتحمسين على شوارع بوينس أيرس، الثلاثاء، لتحية المنتخب الفائز بكأس العالم لكرة القدم بقيادة النجم ليونيل ميسي، حيث أدت الحشود الضخمة لإيقاف الحافلة المكشوفة للاعبين.

إصابة العشرات وتحقيق بالحادث.. لحظات مرعبة على متن طائرة أميركية

وسارت الحافلة المكشوفة عبر شوارع المدينة ببطء شديد، وهي تحمل اللاعبين، الذين كانوا يرتدون ميدالياتهم الذهبية حول أعناقهم ويتناوبون رفع كأس العالم عاليا، واخذوا في الرقص والهتاف مع الجماهير التي أحاطت بالحافلة.

ولم يتمكن اللاعبون من الوصول إلى المسلة الواقعة في وسط بوينس أيرس كما هو مخطط بسبب مخاوف أمنية نتيجة حجم الحشود التي قدرتها وسائل إعلام محلية بأربعة ملايين شخص، وتم نقل اللاعبين من الحافلة إلى طائرات هليكوبتر، وفقا لـ”رويترز”.

ويبدو أنه تم اتخاذ القرار بعد قفز اثنان من المشجعين من فوق جسر في محاولة للصعود إلى الحافلة مع اللاعبين، لتقرر السلطات إلغاء الموكب بشكل مفاجئ بعد فترة وجيزة لتجنب مشاكل مماثلة، وفقا لصحيفة “الماركا”.

وحاول المشجعان ركوب حافلة المنتخب، وتمكن أحدهما من السقوط فوق الحافلة المكشوفة، لكن الآخر سقط على الأرض وأصيب، حسب “الماركا”.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الجماهير في جميع أنحاء المدينة، مع وجود حشود ضخمة تنتظر الحافلة حول المسلة الواقعة في وسط المدينة، بينما اندفع الكثيرون على الطرق السريعة في محاولة لإلقاء نظرة على الأبطال العائدين في واحدة من أكبر الاستقبالات لفريق في تاريخ كرة القدم.

وسيطر مشجعو الأرجنتين على جميع الطرق في بوينس آيرس، مما تسبب في تغيير مسار موكب الاحتفال بكأس العالم عدة مرات.

ونتيجة لذلك، تم وضع اللاعبين في عدة طائرات هليكوبتر وحلقت فوق المسلة حتى يتمكنوا من رؤية الحشد الذي تجمع لرؤيتهم. 

وبعد وصولهم إلى بلادهم من قطر في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، أمضى اللاعبون وقتًا قصيرًا للراحة في مركز تدريب الاتحاد الأرجنتيني في ضاحية إيسيسا بالعاصمة. 

وأُعلن عن يوم الثلاثاء عطلة رسمية للاحتفالات. 

وقال ميسي على مواقع التواصل الاجتماعي “هذه الكأس التي فزنا بها هي أيضا لكل من لم يتمكن من الفوز بها في نهائيات كأس العالم السابقة التي لعبناها مثل البرازيل 2014″، في إشارة إلى المنتخب الذي خسر 1-0 أمام ألمانيا في المباراة النهاية قبل ثماني سنوات. 

وفازت الأرجنتين بالمباراة النهائية في قطر 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي 3-3 لتحرز لقبها العالمي الثالث بعد 1978 و1986.

وسمح ذلك لميسي، 35 عامًا، بالتتويج أخيرًا باللقب المرموق واضافته الى مسيرته الاسطورية، حيث لمع في المواجهة النهائية بتسجيله هدفين، الاول من ركلة جزاء وآخر في الوقت الاضافي. 

وتمكن ميسي من تكرار ما فعله سلفه دييغو مارادونا، معبود الجماهير الارجنتينية، والذي قاد البلاد الى لقبها العالمي الثاني بسلسلة من العروض الفردية الرائعة في المكسيك في عام 1986. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *