التخطي إلى المحتوى

ترجمة حصرية: وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على حقنة تعالح الإكزيما خلال 10 أيام فقط.

وكانت طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات تركتها الإكزيما الحادة غير قادرة على النوم ليلاً وكانت تشعر بحكة شديدة لدرجة أنها تنزف ، وشهدت شفاءها في غضون 10 أيام فقط بعد تلقي علاج جديد. حسب الديلي ميل .

ففي العام الماضي ، تم تجنيد الطفلة في تجربة سريرية لعقار دوبيلوماب أحادي النسيلة المضاد للأجسام المضادة – والذي تم بيعه تحت الاسم التجاري Dupixent – وتلقت حقنًا شهرية يأمل الأطباء أن تساعد في تهدئة جهاز المناعة لديها.

وكانت أريا واحدة من 162 طفلًا في مرحلة ما قبل المدرسة تم تجنيدهم للتجربة التي أدت إلى موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA) على الدواء للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات والذين يعانون من أكزيما متوسطة أو شديدة في وقت سابق من هذا العام. وأظهرت النتائج أن نصف الأطفال الذين تلقوا العقار شوهدوا الأعراض تقلص بنسبة 75 في المائة أو أكثر.

وتمت الموافقة عليه للفئات العمرية الأكبر في العام الماضي ، وفي المملكة المتحدة متاح لمن هم فوق 6 سنوات.

ويقول الأطباء إن الدواء يكلف حوالي 2500 دولار شهريًا ، لكن حوالي ثلثي أولئك الذين لديهم خطط تأمين مدعومة من صاحب العمل سيكونون قادرين على الحصول عليها بأقل من 100 دولار شهريًا ، وفقًا للشركة المصنعة Regeneron ، بينما يوجد أيضًا برنامج متوفر – يُسمى MyWay – للمساعدة في تغطية التكاليف للأسر الأقل ثراءً. قال مجلس مراجعة مستقل إن هذا كان “سعرًا عادلًا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *