... التخطي إلى المحتوى

قررت “اللجنة الوزارية المكلفة معالجة تداعيات الازمة المالية على سير المرفق العام”، عقد اجتماع الحادية عشرة والنصف بعد غد الخميس، من أجل “دراسة المساعدات المرتقبة للقوى الأمنية، والقطاع التربوي، والقضاء، والمؤسسات العامة وبتّها، بناء على الاقتراحات التي ستقدم من الأجهزة واللجنة”.

وخلصت إثر اجتماعها برئاسة رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية أمس، الى مقررات أذاعها وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، كالآتي:

“- العمل على تطوير الإيرادات للخزينة وتحسينها بالتنسيق والتعاون في ما بين الوزارات المعنية، ليصار الى اعداد مشروع متكامل واعطائه مجراه القانوني.

– الطلب الى وزارة المال، في سبيل تأمين استمرار المرفق العام، وضع تقرير مفصل بالمالية العامة وأوضاع الخزينة وعرضه على اللجنة الوزارية في أقرب وقت ممكن، ليصار الى أتخاذ القرار اللازم لتأمين استمرار عمل الادارات العامة عبر اعطاء تعويض إنتاجية لموظفي الإدارة العامة والعاملين في تعاونية موظفي الدولة .

– الطلب الى مجلس الخدمة المدنية عرض تقرير مفصل عن أوضاع الإدارة العامة، لتفعيل الإنتاجية في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها”.

الحاج حسن
كذلك إجتمع ميقاتي بوزير الزراعة عباس الحاج حسن الذي قال: “أثمر اللقاء اليوم مع دولة الرئيس نقاطا أساسية، وهناك توجه لشراء قسم كبير من التفاح اللبناني للقوى الأمنية والجيش اللبناني، وسنضع آلية سريعة جدا لطريقة الشراء، بسعر يناسب قدرة المستهلك وقدرة المزارع والمالية العامة.

الأمر الآخر، هو الطلب مباشرة الى الهيئات المانحة، شراء التفاح تحديدا والعنب من ضمن العطاءات والهبات التي تقدمها هذه الدول الى النازحين السوريين في لبنان”.

ذكرى قبلان
ثم استقبل نائبة رئيس الوزراء السابقة زينة عكر، وتسلم من المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان دعوة من المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وعائلة عبد الأمير قبلان، الى ر الاحتفال التأبيني في الذكرى الأولى لرحيله.

“هيئة العلماء “
والتقى في حضور مفتي عكار السابق الشيخ زيد بكار زكريا، وفدا من “هيئة العلماء المسلمين” برئاسة الشيخ سالم الرافعي، الذي قال: “طالبنا بالعفو العام وهو مطلب سماحة مفتي الجمهورية، ولن نرضى أقل من ذلك”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *