... التخطي إلى المحتوى

من المقرر أن تصدر آبل Apple اليوم الاثنين iOS 16 كتحديث مجاني لـiPhone 8 والإصدارات الأحدث.

يتضمن iOS 16 الكثير من الميزات الجديدة، بدءًا من شاشة القفل القابلة للتخصيص إلى القدرة على تحرير أو إلغاء إرسال iMessages مؤقتًا.

أخبار متعلقة

ميزات غير معروفة عن iPhone 14 و iPhone 14 Plus
9 ميزات مؤجلة على iOS 16 الصادر اليوم

كيفية تثبيت iOS 16

لتثبيت iOS 16 عند إصدار التحديث، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone واضغط على عام تحديث البرنامج.

بعد تحديث الـiPhone الخاص بك إلى iOS 16، تحقق من من ست ميزات جديدة لتجربتها تتضمن :

تخصيص شاشة القفل

وهي الميزة الرئيسية الجديدة لـiOS 16 ، بخلفيات متعددة الطبقات، وعناصر واجهة مستخدم، وخطوط مخصصة للتاريخ والوقت، وغيرها .

كما تتضمن كذلك تحديد مجموعة من الصور لتبديلها على شاشة القفل طوال اليوم

ويقدم معرض “قفل الشاشة” Lock Screen الجديد مجموعة من الخيارات، بما في ذلك خلفية الطقس الجديدة مع ظروف الطقس الحية، وخلفية علم الفلك التي توفر مناظر للأرض والقمر والنظام الشمسي.

إلغاء إرسال رسالة iMessage

يدعم iOS 16 القدرة على تحرير أو إلغاء إرسال رسائل iMessage مؤقتًا، خلال 15 دقيقة بعد إرسالها، ويسمح بخمس تعديلات لكل رسالة، كما يمكن المستلمين بمشاهدة سجل التعديلات، بالإضافة إلى وضع علامة على محادثات iMessage على أنها غير مقروءة بعد فتحها.

يذكر أن الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 15 أو إصدار أقدم، فيتم استلام الرسائل المعدلة كرسالة جديدة بعنوان «تم التعديل في [رسالة جديدة»

استخدام مشغل الموسيقى بملء الشاشة

يعيد iOS 16 تقديم مشغل موسيقى بملء الشاشة على شاشة القفل مع صورة ألبوم كبيرة وخلفية متطابقة الألوان

عرضت Apple آخر مرة مشغل موسيقى بملء الشاشة على Lock Screen على iOS 10 عام 2016.

وإذا لم تعجبك الميزة، يمكنك النقر فوق الجزء السفلي من الشاشة لتقليل مشغل الموسيقى والعودة إلى خلفية شاشة القفل القياسية..

لعبة مع نينتندو جوي-كونس

تتميز أجهزة آيفون بدعم العديد من وحدات التحكم في ألعاب بلوتوث الإضافية على نظام التشغيل iOS 16، بما في ذلك Joy-Cons و Pro Controller من Nintendo Switch.

يمكن استخدام أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 16 مع وحدة تحكم واحدة على اليسار أو اليمين، أو كلاهما في وقت واحد كوحدة تحكم فردية.

تتبع طلب Apple Pay

يتميز Apple Pay على iOS 16 بمعلومات مدمجة جديدة لتتبع الطلبات في تطبيق Wallet للطلبات عبر الإنترنت المكتملة عبر Apple Pay. يوفر المتعقب تاريخ التسليم التقديري للطلب ويشير إلى وقت خروج الحزمة للتسليم.

ios 16 تتبع طلب الدفع من Apple

قياس النشاط بدون ساعة آبل

بدءًا من iOS 16، أصبح تطبيق “فتنيس” Fitness متاحًا الآن على iPhone لجميع المستخدمين، حتى بدون “آبل واتش” Apple Watch. يتميز التطبيق بحلقة نشاط يومية تعتمد على مستشعرات حركة آيفون لتقدير السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص والخطوات في اليوم.

أعلنت آبل خلال احتفال iPhone 14، أن خدمة “فتنيس بلاس” Fitness + الخاصة بها ستكون متاحة لمستخدمي آيفون بدون Apple Watch في وقت لاحق من هذا العام في 21 دولة حيث تتوفر الخدمة، مقابل 9.99 دولارًا في الشهر أو 79.99 دولارًا أمريكيًا للعام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *